أخبار اليمن

العسيري يعلنها بصراحة: الامم المتحدة شريكة في العدوان على اليمن مقابل مبالغ طائلة دفعها التحالف

شهارة نت – متابعات :

اجبرت الانتقادات الاخيرة الموجهه ضد السعودية بسبب استمرار عدوانها على اليمن، اجبرت الناطق الرسمي باسم تحالف العدوان على الظهور بعد غياب طويل.
وظهر السعودي احمد العسيري على عدة قنوات عربية ودولية وهو ينتقد قرار الأمم المتحدة بإدراج السعودية في القائمة السوداء بسبب قتل الاطفال في اليمن معتبراً أن الأمم المتحدة شريكة للتحالف بموجب قرار مجلس الأمن 2216.

وقال العميد احمد عسيري في مداخلة لقناة بي بي سي البريطانية رداً على القرار الأممي: “الأمم المتحدة شريك أساسي فيما اسماه اعادة الأمن والاستقرار لليمن والمواطن اليمني” مضيفا أنه “منذ الخطوة الأولى الأمم المتحدة شريك معنا عبر القرار 2216 الذي يجرم الإنقلاب ويدعم الحكومة وعمليات التحالف والتي هدفها الأساسي حماية المواطن”.

واتهم عسيري الامم المتحدة بالتعاون مع الحوثيين وتجاهل الحكومة الشرعية عندما قال: ” لدينا اثباتات ودلائل ان الامم المتحدة تخاطب رسمياً حكومة الانقلابيين وتتجاهل الحكومة اليمنية الشرعية وطبيعي انها عندما تسعى للتعامل مع المليشيات الانقلابية ستضللها على الأرض”

كما اشار إلى أن التحالف دفع أموالا طائلة للأمم المتحدة من أجل ما وصفه “تطوير برامجهم على الأرض بالتعاون مع مركز الملك سلمان ولكن ذريعة الأمن على الأرض ذريعة واهية وليست من باب مصداقية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com