الصحــة والجمال

مشروع الأسرة السعيدة اختياري ينفذ حملة التوعية الرابعة حول الصحة الإنجابية بمديرية بني مطر محافظة صنعاء

شهارة نت – صنعاء / عادل تامر

نفذ “مشروع الأسرة السعيدة اختياري ” وفي إطار أنشطة “شبكة أصدقاء الأسرة بصنعاء” حملة التوعية الرابعة حول الصحة الانجابية ” بمديرية بني مطر في يومنا هذا الأربعاء الموافق 1 يونيو 2016م في مدرسة اليرموك ببيت نعامة.

وفي حفل تدشين الحملة رحب عبدالرحمن الحلية مدير مدرسة اليرموك الأساسية والثانوية في كلمته التي ألقاها بالأخوة ممثلي منظمة سول للتنمية وكافة الحاضرين وأثنى بالجهود التي يقوم بها أعضاء شبكة أصدقاء الاسرة بمديرية بني مطر ومساهمتهم الفاعلة في نشر التوعية بين أوساط المجتمعات.

فيما تحدث الأستاذ حسين القاضي ممثل المشروع عن أهمية الأسرة التي هي نواة ولبنة بناء المجتمع واكد على ان ازدهارها سيؤدي حتما إلى ازدهار المجتمع ككل وحث على بناء أسرة مستقرة وسعيدة توفر حياة منظمة ومستقبل مشرق.

فيما نوه الدكتور عبدالله الديلمي رئيس شبكة أصدقاء الاسرة بمحافظة صنعاء عن المساهمة الفاعلة لمشروع الأسرة السعيدة اختياري من خلال تمكين الشباب في كافة مديريات محافظة صنعاء المستهدفة عبر شبكة أصدقاء الأسرة التي تم تأسيسها مؤخراَ من شباب تلك المديريات من خلال العديد من البرامج والأنشطة التوعوية الأسرية بهدف تمكينهم من بناء مستقبل أفضل لهم ولمناطقهم وأسرهم من خلال تحقيق نوعية حياة أفضل للفرد والاسرة، وزيادة رفع وعي الفرد والأسرة بأهمية تحقيق التوازن في كافة الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والتنموية والصحية ودورها في الإرتقاء بالأسرة..

فيما تنوعت فقرات الحفل من خلال مسرحية توعوية حول الصحة الانجابية وأهمية الحفاظ على صحة الام والطفل ومسابقة ثقافية حول رسائل المشروع ومن تم عرض ريبورتاج عن كافة أنشطة المشروع في مديرية بني مطر وأغنية المشروع الجديدة وعرض فيلم فتاة الميزان وتوفير ركن المشورة الخاص بالصحة الإنجابية عبر الصحيات التابعات للمشروع وبإشراف مديرة مكتب الصحة بالمديرية الدكتورة عائشة السريحي.

وفي نهاية الحفل تم تكريم كافة المتعاونين والفاعلين في إنجاح أنشطة المشروع بشهادات وهدايا تذكارية نظيراً لعطائهم الكبير ومساهمتهم الفاعلة في انجاح كافة انشطة وفعاليات المشروع. حضر الحفل أهالي وأعيان المنطقة ومدير عام المديرية وممثل المجلس المحلي ومدير مكتب التربية ومكتب الصحة وغيرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com