أخبار اليمن

هادي وعلي محسن في مهمة خاصة لاستبعاد قيادات عدن

شهارة نت – متابعات :

قالت مصادر سياسية، إن هادي و فريقه في الرياض و معهم علي محسن وقيادات في تجمع الإصلاح، يتابعون بشكل دقيق الاجراءات التي تقوم بها السلطات المحلية و الأمنية في محافظة عدن.
و أوضحت إن المتابعة الدقيقة لـ”هادي” و حلفائه في الرياض للحملة التي تنفذ في عدن ضد المواطنين من المنتمين للمحافظات الشمالية، تأتي في اطار تحين الفرصة لاتخاذ قرار على غرار القرار الذي اعفى “بحاح” من منصبيه في رئاسة الجمهورية و رئاسة الحكومة.
و أوضحت أن حوارات و لقاءات مكثفة تجري بين هادي و نائبه “علي محسن” و قيادات في تجمع الإصلاح، لتدارس قرار يقضي بإقالة محافظ عدن، عيدروس الزُبيدي، و اللواء شلال شائع قائد الشرطة.
و أوضحت أن بعض اللقاءات تحضرها شخصيات استخباراتية من جهاز المخابرات السعودي.
و نوهت إلى أن اللقاءات يتم فيها مناقشة التقارير التي تصل من الداخل اليمني، و اتخاذ قرارات حيالها، تمهيدا لاتخاذ قرار الاقالة من عدمه.
و أوضحت أن شبه اتفاق توصل إليه هادي و حلفائه بخصوص البديلين لـ”الزُبيدي” و “شائع”، حيث سيذهب منصب المحافظ لشخصية مقربة من “هادي” تنتمي لمحافظة الضالع، في حين سيذهب منصب قائد الشرطة لشخصية عسكرية مقربة من الإصلاح و علي محسن.
و حسب المصادر، تم تشكيل غرفتي عمليات في عدن و تعز، للمتابعة الدقيقة لتحركات السلطات في عدن و ردود الفعل الشعبية في تعز و عدن، حيال عملية الترحيل، و ارسالها في تقارير عاجلة إلى الرياض، لاتخاذ الخطوات اللازمة.

يمنات

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق