أخبار اليمنأهم الأخبارفيديو واحداث مصورة

تقرير مفصل عن فعالية الحشود المليونية بميدان السبعين بصنعاء بمناسبة مرور عام من الصمود في وجه العدوان (صور- فيديو )

شهارة نت – صنعاء :

شهد ميدان السبعين في العاصمة صنعاء مهرجانا جماهيريا حاشدا بمشاركة نحو 2 مليون من اليمنيين في ذكرى مرور عام على العدوان السعودي على اليمن والتي أقيمت تحت شعار ” عام من الصمود والتحدي “.
المشاركون في المهرجان خرجوا للتعبر عن موقف الشعب اليمني الرافض للعدوان السعودي الغاشم والمستمر منذ عام في ممارسة ابشع الجرائم وارتكاب المذابح بحق اليمنيين .
وردد المشاركون الهتافات المعبرة عن إيمانها ومحبتها لوطنها وولائها المطلق لله والوطن والثورة والوحدة وتأكيد وقوفهم في وجه تحالف العدوان الغاشم , وحماية الوطن من كل المؤامرات والدسائس التي يقودها الغزاة والعملاء والإرهابيين ورفضهم للوصاية والتدخلات الخارجية.
كما رفع المشاركون الأعلام الوطنية واللافتات والشعارات التي عكست مدى حب اليمنيين واعتزازهم ببلد الإيمان والحكمة ومهد العروبة والحضارة الأصيلة .. مؤكدين بأن حب الوطن لن يكون إلا من خلال الوقوف صفاً واحداً للحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره .
وأكدت الحشود ضرورة اضطلاع الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بواجباتهم تجاه الشعب اليمني واتخاذ الاجراءات الرادعة التي يخولها ميثاق الامم المتحدة ضد دول العدوان لإيقاف المجازر البشعة التي ترتكب بحق الشعب اليمني.
وفي المهرجان حيا الرئيس اليمني السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح الجماهير الذين توافدوا إلى ميدان السبعين من جميع المحافظات ..
وقال في كلمته التي تزامنت مع قيام الطيران السعودي بالتحليق في اجواء العاصمة:” في مثل هذا اليوم بدأ العدوان الغاشم على الشعب اليمني وقتل النساء والأطفال والأبرياء وتهديم المساكن على رؤوس ساكنيها وتدمير الجامعات والمصانع والأسواق “.
وأضاف : ” نحن من هذا المكان من ميدان السبعين نمد يد السلام ، سلام الشجعان للحوار المباشر مع النظام السعودي دون العودة إلى مجلس الأمن الدولي الذي لا يحرك ساكنا فالقضية الفلسطينية لها أكثر من 60 عاما لم يعملوا شيء ،كلما في الأمر أصدر عليكم قرار ووضع الشعب اليمني تحت البند السابع وقرار 2216 ” .
وأكد أن لا عودة لأولئك الخونة والعملاء و أن البقاء للشعب اليمني العظيم الذي ضحى من أجل الثورة والجمهورية ومن أجل الحفاظ على وحدة الوطن .. مشيرا إلى أن النظام السعودي هو السبب الرئيس لكل ما تشهده المنطقة من صراعات في العراق وسوريا وليبيا وتونس و يعتمد على المرجفين وبعض الصحفيين والإعلاميين والمهللين والمكبرين مقابل المال .
وانتقد موقف مجلس الأمن الدولي الذي لم يحرك ساكناً تجاه ما يرتكبه العدوان من جرائم بحق الشعب اليمني.
ودعاه إلى تحمل مسئولياته وإيقاف العدوان على الشعب اليمني، وإصدار قرار بفرض حظر الأسلحة على النظام السعودي. مؤكداً على وحدة صف الجبهة الداخلية.
وقال: نحن وأنصار الله متحالفون في مواجهة العدوان.. ولن نسمح لأي قوى مندسة تشق الصف الوطني .
من جانبه اعتبر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عارف عوض الزوكا خروج ابناء الشعب اليمني رسالة واضحة وقوية لقوى تحالف العدوان بأن الشعب اليمني لن يخضع ولن يركع رغم الحصار الجائر والمجازر و الجرائم بحق الأبرياء من المدنيين بجميع انواع الاسلحة المحرمة دوليا.
وأشاد بصمود وثبات أبناء اليمن امام العدوان السعودي الغاشم الذي يكمل اليوم عامه الأول والذي استهدف اليمن تاريخاً وحضارةً وانساناً و كل مقومات الحياة بدون وجه حق او مسوغ قانوني يجيز هذا العدوان .. مستعرضا مجازر قوى العدوان في مختلف محافظات الجمهورية التي استهدفت بشكل مباشر الأحياء السكنية المكتظة بالمدنيين والأسواق الشعبية ومخيمات النازحين ,وكذا المساجد والمدارس والجامعات وتجمعات الصيادين وصالات الاعراس وكافة المنشآت الاقتصادية مما أدى إلى سقوط آلاف الابرياء من الاطفال والنساء على مرأى ومسمع العالم .
ودعا مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة وكل دول وشعوب العالم المحبة للسلام لوقف العدوان الظالم على الشعب اليمني الذي تجاوز كل القوانين والمواثيق الدولية وكل القيم والأخلاق.. مؤكدا أن اليمن مقبرة الغزاة وسيظل أبناء اليمن الشرفاء صامدون في وجه العدوان ولن ينال منهم الغزا والمرتزقة مهما تمادوا في عدوانهم البربري .


تخلل المهرجان كلمتين للشيخ علي محمد المطري والشيخ علي سنان الغولي و قصائد شعرية المعبرة والتي دعت اليمنيين إلى وحدة الصف والكلمة أمام تكالب دول العدوان الغاشم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com