عربي ودولي

وثيقة تؤكد تآمر سلمان والبشير ضد مصر

شهارة نت – متابعات :

كشفت وثيقة مسربة من الخارجية السعودية عن دعم السعودية لمطلب السودان في حلايب وشلاتين وهي المناطق التي تقع محل نزاع حدودي بين مصر والسودان.

وطبقا للوثيقة التقى السفير السعودي بالخرطوم، يوم الأحد 31/01/2016، بوزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور بناء على طلب الأخير، وأفصحت الوثيقة عن شكر غندور لدعم الملك سلمان للسودان.

وأشار غندور إلى اللقاء الذي عقد في أديس أبابا على هامش القمة الإفريقية السادسة والعشرين بحضور وزير الخارجية السعودي عادل الجبير وخبير أوروبي لدعم السعودية لمطلب السودان في “حلايب وشلاتين” وحمايتها للاقتصاد السوداني وإعادة نظر السودان في علاقاتها مع الفصائل الفلسطينية مضيفا: “إن الحكومة السودانية على أتم الاستعداد لتنفيذ كافة الخطط المتفق عليها”.

ويتضح ان السعودية تلجأ إلى استحداث أوراق ضغط خارجية ضد القاهرة وتحريك ملفات قديمة كحلايب والشلاتين، أو حتى سد النهضة ودعم مالي عن طريق بنوك المملكة له ولسدود ومشاريع أخرى في السودان، لربط موقف الأخيرة بموقفها في المنطقة عموما، سواء في اليمن أو في سوريا، وكذلك إبقاء القاهرة في خانة التابع للسياسات السعودية، لا الشريك كما كان الحال إبان عهد مبارك.

وثيقة السعودية والسودان ومصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com