ثقافــة وفنــون

وزارة الثقافة تطالب اليونسكو والجهات الدولية بموقف صريح من العدوان السعودي على اليمن

شهارة نت – صنعاء :

نددت وزارة الثقافة اليمنية، بالاعتداءات المستمرة لطائران العدوان السعودي على التراث الانساني والحضاري في اليمن.
وطالبت الوزارة على لسان نائب وزير الثقافة هدى أبلان، منظمة اليونسكو وكافة المنظمات الدولية المعنية بحماية التراث الإنساني اعلان موقفها الصريح والتحرك الجاد لوقف العدوان السعودي المتواصل على معالم اليمن التاريخية والتراثية، مشيرة الى الجريمة البشعة التي ارتكبها العدوان بقصفه المتعمد لحصن ومدينة كوكبان التاريخية في محافظة المحويت.

وأوضحت أبلان في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن امعان طائرات تخالف العدوان في استهداف المدن التاريخية والمعالم الأثرية في اليمن وآخرها تكرار استهدافه لحصن ومدينة كوكبان التاريخية يمثل جريمة حرب مكتملة الأركان خصوصا مع تعمد وتكرار استهدافه مدينة هي من أعرق المدن الإسلامية بهدف طمس هويتها في سياق استهدافه للهوية الحضارية لليمن.

وأبدت نائب الوزير استنكارها الشديد من صمت المنظمات الدولية إزاء هذه الحرب التي صارت تستهدف كل ما هو حضاري ويعبر عن هوية اليمنيين ولا يمت باي صلة لأي عمل عسكري في إشارة واضحة الى استهداف العدوان لليمن تاريخ وحضارة وهوية.

وأكدت أن صلف العدوان قد بلغ مداه متجاوزاً كافة القوانين والأعراف الدولية التي تحرم وتجرم استهداف المدن والمعالم التاريخية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com