أخبار اليمن

بالفيديو .. أغبى عملية يقوم بها تنظيم ما يسمى بالقاعدة بمحافظة الحديدة

شهارة نت – متابعات :

بثت قناة المسيرة تسجيل مصور لعملية استهداف الأمن السياسي في أوائل أكتوبر من العام الماضي، وقد كشف الفيديو الكثير من الخيوط التي ستشكل ضربة قاصمة للقاعدة في الحديدة.

وكشفت الأجهزة الأمنية في محافظة الحديدة عن خلية إجرامية من خلايا القاعدة تقوم بتصنيع المتفجرات، والسيارات المفخخة بغرض إقلاق الأمن والسكينة العامة.

وحصلت الأجهزة الأمنية على تسجيلات مصورة، لكيفية إعداد سيارات مفخخة استهدفت الأمن السياسي في المحافظة في السادس من شهر أكتوبر من العام الماضي 2015م.

وجاء في التسجيلات بأن الخلية هي من نفذ عملية الهجوم على الأمن السياسي بعد أن تلقت التوجيهات من شخص يدعى “عماد” وهاجمت المبنى وفق مخطط مرسوم سلفاً، وكشف المخطط أن العملية تمت من بوابة الضيوف باعتبارها النقطة الأضعف كما يصفها المخططون.

وأفادت التسجيلات بأن عملية الهجوم فشلت بعد أن أصيب منفذ العملية ليلقى مصرعه متأثراً بجراحه بعد أن تخلى عنه زملاؤه وتركوه لمصيره ينزف حتى الموت، كما قتل شخص آخر معه.

وأوضحت التسجيلات بأن السيارة هي الأخرى لم تنفجر نتيجة عطل فني، ولنفاذ الذخيرة على المهاجمين وبعدها تجرد اثنان من أسلحتهما الشخصية وهربوا، لكن الأجهزة الأمنية ألقت القبض عليهما في وقت لاحق.

ويأتي هذا الانجاز بعد أسبوع من مصرع أمير القاعدة في الحديدة والمكنى بعباد، ومقتل القائد العسكري لعناصر القاعدة في الحديدة المدعو إسماعيل إبراهيم مشهور الأهدل والمعروف بمحمود.

 

https://youtu.be/pWKZCnxLA_Y

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com