أخبار اليمنأهم الأخبار

هكذا تمكن الجيش اليمني واللجان من افشال مخطط سعودي لإسقاط ثلاث محافظات في غضون ساعات

شهارة نت – صنعاء :

كشفت مصادر خاصة عن وقوع خلافات حادة بين السلطات السعودية وقيادات المرتزقة الموالية للعدوان السعودي , وذلك على خلفية الخسائر التي تتكبدها قوات التحالف والمرتزقة في مختلف الجبهات.
وقالت المصادر في تصريحها لـ ” شهارة نت ” ان قيادة التحالف حملت عدد من قيادات المرتزقه في مأرب والجوف وتعز المسئولية الكاملة عن فشل مخططها الرامي الى احتلال محافظة تعز وكذا السيطرة على عدد من المواقع الاستراتيجيه في الجوف ومأرب والحديدة.
واكدت المصادر ان السعوديه التي تقود التحالف ضد اليمن, هددت مليشيات الفار عبدربه منصور هادي ومسلحي حزب الاصلاح بقطع الامداد والتخلي عنهم وذلك عقب فشلهم في تنفيذ المخططات.
وكان مصدر عسكري اكد بان الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنوا مطلع الاسبوع الجاري من افشال اكبر مخطط لقوات العدوان السعودي ومرتزقتهم, مشيرا الى ان قيادة التحالف السعودي اعدت مخطط لشن هجوم كبير في مختلف جبهات القتال.
وتضمن المخطط تنفيذ هجوم كاسح على مواقع الجيش واللجان انطلاقا من مأرب والجوف والوصول الى مثلث الجوف ومديرية نهم بمحافظة صنعاء, مبينا ان رئيس فرع الإصلاح بالجوف الحسن أبكر كان قد وصل إلى الجوف الجمعة الماضية لقيادة المواجهات.
وقال ان قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنت من رصد تحركات العدوان ومرتزقتهم وإحباط المخطط موضحا ان قوات الجيش باغتت مرتزقة العدوان في مثلث الجوف وقتلت العشرات منهم .
كما تضمن المخطذ تنفيذ زحف اخر في محافظة تعز انطلاقا من منطقة نجد قسيم والمسراخ والوازعية والوصول الى وسط المحافظة.
ووصل حمود المخلافي قائد المليشيات الاخوانية إلى تعز للتمهيد لاقتحام الغزاة من جبهتي التربة والمخاء..
وشمل المخطط تنفيذ زحف ثالث من قاعدة العند والتربة والوصول الى تعز ويأتي ذلك بالتزامن مع انزال بحري لاربع كتائب من الجنود المصريين في المخا عبر الزوارق والبوارج البحرية .
واكد المصدر العسكري ان تلك الزحوفات ستتزامن مع قصف جوي مكثف للطيران المعادي على المعسكرات والمدن اليمنية من اجل تسهيل عملية الاحتلال.
ففي جبهة المسراخ تم الإلتفاف على المرتزقه وإحراق 3 من المدرعات .
وفي المخا رصدت قوات الجيش اقنراب عدد من الزوارق التي تم قصفها عبر وحدة الاسناد الصاروخي واجبارها على التراجع بعد تدمير عدد منها.
أما في قاعدة العند فتم رصد تجمع الألوية التي كانت ستتحرك إلى التربة ومن ثم تعز برفقة العتاد الكثيف وتغطية الطائرات المختلفة..ومئات المرتزقة ..
وأشار المصدر إلى أنه في لحظة تجمعها تم نسفهم بصاروخ توشكا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com