أخبار اليمنأهم الأخبار

التفاصيل الكاملة حول الضربة الصاروخية على قوات العدوان بمأرب والخسائر التي اوقعها توشكا (فيديو)

شهارة نت – مأرب:

 

استهدف الجيش واللجان الشعبية صباح الأحد بصاروخ باليستي نوع توشكا معسكر البيرق التابع للقوات الغازية شرق مدينة مأرب.
وأوضحت مصادر عسكرية أن الصاروخ الباليستي كبد العدوان خسائر كبيرة وصلت بعد مقتل العشرات من المرتزقة بينهم قيادات سعودية وخليجية وأجانب، من جنسيات مختلفة ومن منهم 81 قتيل من خبراء حرب الجبال يتبعون شركة بلاك ووتر بالإضافة إلى سعوديين بينهم قائد برتبة عقيد، وجنود إماراتيين، ومرتزقة من حزب الاصلاح.
كما دمرت الضربة غرفة السيطرة والاتصال بالأقمار الاصطناعية، عقب وصول تعزيزات كبيرة إلى المعسكر بالاضافة الى تدمير 6 طائرات نوع “أباتشي” و3 طائرات بدون طيار “درونز” وكبينة توجيه طائرات بدون طيار.
كما دمر الصاروخ منصات لإطلاق الصواريخ ومنظومة باتريوت الإعتراضية وكذا إحتراق مخازن أسلحة وآليات ومدرعات تابعة للقوات الغازية.
وأعلنت القوات الغازية حالة الطوارئ والاستنفار العام داخل المعسكر وفي محيطه ومنعت التجوال بالقرب من المكان المستهدف وسط تكتم شديد حول الخسائر، في حين أفاد شهود عيان بأشتعال نيران كثيفة وإنفجارات عنيفة داخل المعسكر المستهدف.
وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية قد عملت مناورة لإشغال صواريخ الباتريوت حيث أطلقت عشرات القذائف وصواريخ الكاتيوشا بإتجاه قيادة المنطقة العسكرية الثالثة والمجمع الحكومي والقصر الجمهوري بمدينة مأرب قبل إطلاق صاروخ التوشكا على معسكر تداوين أو ما يطلق عليه أحيانا بمعسكر البيرق.
وأظهرت العملية فشل قوات تحالف العدوان السعودي في أيقاف القدرات الصاروخية وخصوصا الباليستية للجيش واللجان الشعبية بعد مرور أكثر من عشرة أشهر على العدوان السعودي على الشعب اليمني، حيث استطاع الجيش واللجان الشعبية إطلاق عشرات الصواريخ الباليستية من نوع سكود والتوشكا وقاهر بإتجاه الأراضي السعودية وكذا معسكرات القوات الغازية في بعض المحافظات وألحقت خسائر كبيرة في القوات الغازية وعناصر المرتزقة المساندة لهم.

 

https://youtu.be/DSuhK5YJez8

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com