أهم الأخبارعربي ودولي

مجتهد يكشف عن مساعي نجل سلمان في السيطرة على البند السري في محاربة الإرهاب

شهارة نت – متابعات:
كشف المغرد السعودي المعروف “مجتهد” أن ولي ولي العهد السعودي ووزير الدفاع محمد بن سلمان “يفكر جدياً بالسيطرة على البند السري في محاربة الإرهاب”، والذي يخضع بالكامل لسيطرة ولي العهد ووزير الداخلية محمد بن نايف منذ عشر سنوات.

وأوضح “مجتهد” في تغريدات جديدة له أن “هذا البند الذي يقع خارج إطار الميزانية يصرف يومياً للداخلية 50 مليون ريال سعودي للداخل، و 10 مليون دولار أميركي للخارج فيكون المجموع اليومي 87.5 مليون ريال”.

“المجموع السنوي 32 مليار ريال تذهب سنوياً لمحمد بن نايف وله الحق المطلق في التصرف بها كما يشاء مثل البنود السرية للديوان الملكي غير الخاضعة لأي متابعة”، تابع المغرد السعودي.

وأضاف: “ولأن الداخلية لديها ميزانية تكفي تغطية محاربة النشاطات المعادية للسلطة فابن نايف لايتسخدم عملياً إلا جزءاً يسيراً من البند ويحتفظ بالباقي لنفسه”، “وإذا كان هذا البند يصرف منذ 10 سنوات فمن الأكيد أن بن نايف جمع منه عشرات أو ربما مئات المليارات وهو مبلغ لا يُلام بن سلمان إذا سال لعابه عليه”.

وختم “مجتهد”: “بعد إنشاء “الحلف الإسلامي ضد الإرهاب” لا يستبعد أن يقوم بن سلمان باستصدار أمر من الملك بجعل هذا البند تحت تصرفه وليضرب بن نايف رأسه بالجدار”.

ويأتي هذا الكلام في إطار التسريبات الدائمة التي تتحدث عن تنافس محموم بين الأميرين على السلطة في المملكة، وتقرير الاذاعة البريطانية الذي وصف محمد بن سلمان بأنه أمير “مندفع” يطمح إلى حكم بلاده، وكشف الاجواء المحمومة بين أمراء آل سعود.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق