محافظات

أختتام ورشة خاصة لتوصيف البرامج الأكاديمية في جامعة ذمار

شهارة نت – ذمار/ صقر أبوحسن:

أختتم في جامعة ذمار ورشة خاصة لتوصيف البرامج الأكاديمية في كلية العلوم الأدارية, نفذها على مدى ثلاثة أيام, نفذها مركز ضمان الجودة والإعتماد الأكاديمي بجامعة ذمار.

الورشة التي هدفت الى توصيف المقررات الدراسة في كلية العلوم الأداية بمختلف اقسامها, لمواكبة سوق العمل, وقال “الدكتور عادل العنسي” رئيس مركز ضمان الجودة والإعتماد الأكاديمي بجامعة ذمار, ان هذه الورشة تاتي ضمن سلسلة من الورش الخاصة بتحدث البرنامج الأكاديمي في الجامعة.

ونفذت في كليات” التربية, الآداب, الزراعة والطب البيطري, العلوم التطبيقية, الطب البشري, “, وحالياً العلوم الأدارية, وخلال هذا الشهر ستنفذ ورشة في كلية “طب الانسان والحاسبات, والهندسة”.

مؤكداً ان هذا الورش تأتي موكبة الجامعات الحديثة في مقرراتها الدراسية, وإشرك سوق العمل, بهدف إعداد خريج قادر على المنافسة في سوق العمل المحلية والإقليمية.

وتابع بالقول: إعتمدت الورشة كورشة إنتاجية تعد اعمال للتوصيف تعرض وتناقش مع المدرب (د-عبده مطلس) خبير المجلس الأعلى للعتماد الأكاديمي, وبعد التعديلات المطلوبة التي يوصي بها المدرب, وإعتبرت هذه المشاركة معيار من معايير الحصول على الترقيات العلمية في جامعة ذمار.

هذا وشارك الورشة 23 عضو هيئة تدريس ومساعديهم في مختلف التخصصات بكلية العلوم الإدارية, وتعد هذه الورش هي الأولى على مستوى جامعة ذمار التي تنفيذ في كل كلية على حده, حيث شارك 70% من اعضاء هيئة التدريس لأول مرة في انشطة الجودة بالجامعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق