أخبار اليمن

مأرب : مقتل نجل القيادي الاصلاحي دحابة والسعودية ترسل تعزيزات جديدة

مأرب – متابعات :

كشفت مصادر اعلامية عن مقتل نجل البرلماني الإصلاحي فؤاد دحابة، في المواجهات الدائرة بين الجيش اليمني واللجان الشعبية، وبين مليشيات القاعدة ومرتزقة الرياض في منطقة صرواح غرب مأرب.

وأكدت المصادر، أن خالد دحابة، نجل عضو مجلس النواب، عن حزب الإصلاح فؤاد دحابة، قتل في المعارك الدائرة في صرواح.

وكانت تعزيزات عسكرية قادمة من السعودية بقيادة هاشم الأحمر وصلت إلى محافظة مأرب (شرق اليمن)، غير أن الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنوا من تكبيدها خسائر كبيرة بعد قصفها بصواريخ الكاتيوشا.

وتشير الانباء الى أن التعزيزات وصلت للمسلحين الموالين للسعودية في معسكري صحن الجن، والدفاع الجوي، وهي مكونة من عربات عسكرية.

التعزيزات قدمت من منطقة رويك الواقعة بين عبر حضرموت ومارب، و”رويك” هو معسكر تدريبي أنشأه تنظيم القاعدة مؤخراً بمأرب..

وكالة خبر من جانبها اوضحت ان “قوات الجيش واللجان الشعبية استهدفت تلك القوات – التي وصلت وقوامها لواء – بصاروخين نوع “كاتيوشا” إلى معسكر صحن الجن، وصاروخ ثالث بمنطقة واقعة خلف قيادة المنطقة العسكرية الثالثة، حيث تمركزت بعض تلك القوات، خلفت قتلى وجرحى في صفوفهم”.

ونقلت الوكالة عن مصدري عسكري قوله أن “التعزيزات وصلت في البداية إلى معسكري صحن الجن والدفاع الجوي ومن هناك تفرقت؛ بسبب استهدافها بالصورايخ، حيث تحركت بعضها باتجاه الصحراء الواقعة بين مأرب والجوف، وقياداتهم ما زالت في صحن الجن”.

وذكر المصدر، أن “المعارك تواصلت بين وحدات من الجيش واللجان الشعبية من جهة، والمسلحين الموالين للرياض والمدعومين بمرتزقة عرب وأجانب من جهة أخرى، في منطقتي المشجح وحزم الحقيل، ما أدّى إلى سقوط أكثر من 4 قتلى وعدد من الجرحى”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق