أهم الأخبارعربي ودولي

بنعمر مستشاراً لأمين عام الأمم المتحدة بدرجة وكيل (ترجمة)

نيويورك – ترجمة خاصة/ فيروز سلام / وكالة حبر:
أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الاثنين 9 نوفمبر تشرين الثاني 2015، عن تعيين جمال بنعمر مستشاراً خاصاً له، على مستوى وكيل الأمين العام.

وقال السيد بان، في بيان صادر عن المتحدث باسمه في نيويورك، إن بنعمر هو المسئول الكبير والمخضرم الذي عين لهذا المنصب في الأمم المتحدة بما لديه من فهم عميق لعمليات الحوار السياسي والجهود الدولية لبناء السلام.

وشغل السيد بنعمر آخر منصب له كمبعوث خاص للأمين العام بشأن اليمن “حيث كان يعمل بلا كلل من أجل تسهيل تضافر جهود المجتمع الدولي لتعزيز التحول الديمقراطي في البلاد.” طبقاً للبيان.

وأضاف بيان المتحدث باسم الأمين العام: “وكان وسيط الأمم المتحدة في المفاوضات التي أدت إلى الاتفاق الانتقالي في عام 2011 وسهلت النتائج الإيجابية لمؤتمر الحوار الوطني في عام 2014 وغيرها من الاتفاقات.”

متابعاً: منذ انضمامه إلى الأمم المتحدة في عام 1993، عمل السيد بنعمر في مجموعة متنوعة من القدرات في المنظمة بما في ذلك مع مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان (مفوضية حقوق الإنسان)، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) وفي إدارة الشؤون السياسية. كما لعب دوراً مهماً في منصب مدير لجنة بناء السلام للأمم المتحدة ومكتب دعم بناء السلام.
وعلاوة على ذلك، عمل السيد بنعمر أيضاً في أفغانستان والعراق كمبعوث للأمين العام لدعم مؤتمر الحوار الوطني في عام 2004.

وقال البيان، أيضاً، إنه قبل مشواره مع الأمم المتحدة، كان السيد بنعمر مديراً في مركز كارتر، حيث كان يعمل بشكل وثيق مع رئيس الولايات المتحدة الأسبق جيمي كارتر في مجال حقوق الإنسان وقضايا الوساطة.

بالإضافة إلى ذلك، كان يعمل أيضاً لمنظمة العفو الدولية في لندن.

وقال: “في مسيرته، قدم السيد بنعمر استشارات في المسائل المتعلقة بسيادة القانون والحكم وحل النزاعات في أكثر من 30 بلداً” حسبما ذكر البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com