عربي ودولي

البرلمان العربي يدعو الى استكمال ما تبقى من بنود المبادرة الخليجية

أكد البرلمان العربي وقوفه مع مصلحة الشعب اليمني والشرعية التي ارتضاها للوصول باليمن الى بر الأمان عبر الحوار والمبادرة الخليجية? مطالبا كافة أطياف الشعب اليمني بتغليب العقل ومصلحة الوطن.

وحذر أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان في بيان أصدره اليوم من مغبة الانجراف نحو المخططات الخارجية الرامية الى زعزعة أمن واستقرار اليمن .

واشار الى ان أمن اليمن هو من أمن الأمة العربية?معربا عن قلق البرلمان العربي البالغ إزاء تدهور الأوضاع السياسية والأمنية في جمهورية اليمن والتي تهدد وحدة واستقرار وسلامة أراضيه.

أكد البيان أن البرلمان العربي يهمه مستقبل الشعب اليمني ووحدته الوطنية. مطالبا الحوثيين الى عدم جرالبلاد الى الاقتتال والنزاع وتغليب لغة العقل والحوار.

وشدد الجروان على ان البرلمان العربي يرفض فرض سياسة القوة او تطبيق اي شروط واملاء اتفاقيات بقوة السلاح والتهديد? داعيا الشعب اليمني الحر الى ان يفوت الفرصة على المتربصين بالأمة العربية ومن يخدمون مصالح إقليمية من وراء تحقيق مخططاتهم الهدامة .

وقال الجروان أن البرلمان العربي يدعو الى استكمال ما تبقى من بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة? باعتبارالمبادرة الخليجية هي المخرج الوحيد والمنطقي لإنهاء الأزمات والانقسامات في اليمن.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق