أخبار اليمن

حلف حضرموت يصدر بيان بشأن أحداث المكلا يحذر فيه السلطات

اطلق حلف قبائل حضرموت? تحذيرا?ٍ شديد اللهجة? بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة المكلا? امس الاثنين? مطالبا?ٍ السلطات بفك أسر المواطن محمد باراسين المرشدي السيباني? وسحب قواتها من المدينة.. مؤكدا?ٍ أن وسائل إعلام السلطة بادرت إلى اتهام أبناء حي الديس بالانتماء للقاعدة وهم بريئون منها ولا يعرفون من هي القاعدة.

وقال بيان صادر عن الحلف أن الأجهزة الإستخباراتية وأمنها القومي تعرف من هي القاعدة إذا أرادت فعلا?ٍ ضربها بدلا?ٍ من مهاجمة أحياء بكاملها وقصفها العشوائي لمنازل المواطنين الأبرياء وترويعهم” حد تعبير البيان.

ونص البيان الصادر عن الحلف على مايلي:

تابع حلف قبائل حضرموت الحملة الإجرامية التي تمارسها عصابات الفيد والنهب ومافيا النفط في صنعاء المتدثرة بالزي العسكري ,والتي تقوم بها ضد أبناء حضرموت الأبرياء في أحياء الديس بمدينة المكلا منذ صباح هذا اليوم وحتى ساعات متأخرة منه ولازالت تحاصر مداخل ومخارج هذه الأحياء. حيث استخدمت في عدوانها الغاشم مختلف أنواع الأسلحة من الدوشكا والدبابات والأطقم العسكرية والطيران العمودي , وقامت بقصف منازل أهلنا الابرياء في تلك المناطق , وأسفر عن هذه الاعتداءات الغاشمة مقتل 2من المواطنين الأبرياء وجرح العديد منهم وتعرض العديد من المنازل للقصف وترويع النساء والأطفال والشيوخ.

ولقد بادرت وسائل إعلام السلطة إلى أتهام أبناء هذه الأحياء بالانتماء للقاعدة وهم بريئون منها ولا يعرفون من هي القاعدة , بينما تعرف الأجهزة الإستخباراتية وأمنها القومي من هي القاعدة إذا أرادت فعلا?ٍ ضربها بدلا?ٍ من مهاجمة أحياء بكاملها وقصفها العشوائي لمنازل المواطنين الأبرياء وترويعهم .

كما أن كل أبناء حضرموت قد أصبحوا على يقين بأن القوى المتنفذة من عصابات الفيد والنهب ومافيا النفط هي التي تحيك وتنفذ هذه الأعمال الإجرامية ضدهم كما هو حاصل اليوم في المكلا وما يجري أيضا?ٍ في سيئون والشحر لهدف خلط الأوراق وزعزعة الأمن والاستقرار في حضرموت .

ولهذا فإن حلف قبائل حضرموت يحذر هذه العصابات من التمادي في عبثها في حضرموت والتوقف وسحب قواتها من مدينة المكلا وسحب عصاباتها المنفلتة في سيئون . كما يطالب السلطات الحاكمة بفك أسر المواطن محمد باراسين المرشدي السيباني فورا?ٍ وإعادته إلى أهله سالما?ٍ بموجب العهد الذي قطعه على نفسه نائب وزير الداخلية لخشع.

ويدعو كل أبناء حضرموت للاستعداد الكامل لمواجهة أي طارئ تتطلبه الأيام القادمة .
حفظ الله حضرموت وأهلها من أي مكروه .
صادر عن /
حلف قبائل حضرموت

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق