أخبار اليمن

القاعدة تستجيب لفتاوى الزنداني وتطالب بعناوين أعضاء فريق بناء الدولة

في منحى خطير لفتاوى التكفير التي اطلقها متشددون دينيون ضد اعضاء فريق الدولة بمؤتمر الحوار الوطني , طالب موقع ” صدى الملاحم ” التابع لتنظيم القاعدة تزويده بعناوين اعضاء فريق بناء الدولة المتهمون ” بالعلمانية ” والذي وصفهم بالكفار, وذلك بعد صدور فتاوى تكفيرية من قيادات حزب الاصلاح الاسلامي ضد اعضاء الفريق متهمين .

وحذرت عضو الفريق أمل الباشا من ما نشره موقع تنظيم القاعدة .

وقالت في منشور لها على صفحتها ان موقع (صدى الملاحم) التابع لتنظيم القاعدة يطلب عناوين سكن قائمة (الكفار) من اعضاء وعضوات فريق بناء الدولة في مؤتمر الحوار الوطني? لتنفيذ المهمة استجابة للنداء العاجل الذي أطلقه كمال بامخرمة منذ أسبوع تقريبا? لمقاومة المنكر العظيم? في قائمة الكفار والبالغة (37) عدد الكافرات فيها (13) .

واشارت الباشا الى ان ترتيبها حسب ترتيب الأسماء من قبل نجل الشيخ الزنداني? فقد ترتيبها رقم (7) وخلفي يلهث 30 كافر وكافرة حسب تعبيرها .

غير انها اشارت الى ما يبعث على الاطمئنان أن شوارع ومنازل المدن اليمنية غير مرقمة الى اليوم رغم النداء منذ سنوات بتنظيم المدن وترقيم الشوارع والمنازل .

واشارت الى ان فكرتها السابقة بترقيم الشوارع والمدن ليست جيدة .

وكان القيادي المتشدد في حزب الاصلاح قد اصدر فتوى ضد فريق بناء الدولة واتهموا بالشرك بالله , فيما اصدر نجله محمد قائمة باسماء 37 عضوا قال انهم يحاربون الشريعة الاسلامية .

وكانت القوى السياسية في اليمن قد ادانت فتاوى التكفير باستثناء حزب الاصلاح الذي ينتمي اليه مطلقي الفتاوى التكفيرية .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق