أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

تجدد الاشتباكات بين القوات الموالية للسعودية والامارات في محافظة شبوة

شهارة نت - شبوة

تجددت الاشتباكات مساء الثلاثاء، بين تشكيلات عسكرية وأمنية في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، إثر إصدار رشاد العليمي قرارات بإقالة 4 من القيادات الرفيعة وتعيين آخرين بدلا عنهم.
وذكر مصدر في شبوة، أن اشتباكات متقطعة نشبت بين قوات من جيش العليمي والقوات الخاصة الموالية للسعودية من جهة، وقوات دفاع محافظة شبوة وألوية العمالقة الموالية للإمارات من جهة أخرى في مناطق التماس بين الجانبين في مدينة عتق مركز المحافظة نفسها.
وتأتي هذه الاشتباكات بعد هدوء نسبي سبقه قصف مدفعي منسوب لقوات دفاع شبوة وألوية العمالقة، استهدف معسكر شرطة النجدة، ومقتل 4 مدنيين بعمليات قنص يتبادل الطرفان الاتهامات بتنفيذها في مدينة عتق.
وكان رئيس ما يسمى مجلس القيادة الرئاسي اصدر قرارين بتعيين العميد الركن عادل علي بن علي هادي، قائدا لمحور عتق وقائدا للواء 30 مدرع، والعقيد مهيم سعيد محمد ناصر، قائدا لقوات الأمن الخاصة فرع محافظة شبوة، وتعيين العميد الركن فؤاد محمد سالم النسي، مديرا عاما لشرطة محافظة شبوة.
وجاءت هذه التعيينات بعد ساعات من إقالة القادة السابقين على خلفية مواجهات دامية بين القوات المتناحرة أوقعت 32 قتيلا وجريحا.
وشهدت مدينة عتق، يوم الاثنين، مواجهات عنيفة بين الجيش وقوات الأمن الخاصة من جهة، وقوات دفاع شبوة وألوية العمالقة من جهة أخرى، استخدمت خلالها الدبابات والمدفعية، على خلفية إصدار محافظ شبوة المعين من تحالف البعران قرارا بإقالة قائد قوات الأمن الخاصة العميد عبد ربه لعكب، بعد اشتباكات مع قوات دفاع شبوة في 19 تموز/يوليو الماضي، قوبل بالرفض من القائد الأمني، معتبرا ذلك من صلاحيات وزير الداخلية في حكومة المرتزقة اللواء ابراهيم حيدان، ليصدر بعد ذلك المحافظ العولقي توجيهات لألوية العمالقة وقوات دفاع شبوة بالاستنفار والانتشار في المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com