أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

اعتقالات واسعة تطال التجار من أبناء المحافظات الشمالية في سقطرى

شهارة نت – متابعات

يواصلُ مرتزِقةُ الاحتلال الإماراتي انتهاكاتِهم وتعسفاتِهم وحملاتهم المناطقية القذرة بحق المواطنين المنتمين للمحافظات الشمالية القاطنين في المناطق المحتلّة.

وبحسب مصادرَ محلية، أمس الثلاثاء، فقد أقدمت ميليشيا الانتقالي على اعتقالٍ بعض ملاك المحلات التجارية من أبناء المحافظات الشمالية في جزيرة سقطرى.

وبيّنت المصادر أن ميليشيا الانتقالي في سقطرى اعتقلت مالكي المحلات التجارية بعد رفضهم دفع إتاوات وجبايات تم فرضها على التجار دون وجه حق.

إلى ذلك، ندّد المئات من أهالي وسكان جزيرة سقطرى المحتلّة، قيام مندوب الاحتلال الإماراتي في الأرخبيل بإخفاء ومصادرة شحنة القمح الإغاثية التي وصلت للمواطنين كمساعدات إنسانية.

وأوضح الأهالي أن أول شحنة إغاثية من مادة القمح وصلت، أمس الأول، إلى مطار سقطرى، من برنامج الجسر الجوي الإماراتي لتمويل سكان الجزيرة التي تعاني من شحة القمح والدقيق بحلول موسم الرياح التي تتوقف عملية الشحن البحري إلى الجزيرة، حَيثُ تم إخفائها في مستودعات تابعة للاحتلال الإماراتي.

وقال شهود عيان: إنهم شاهدوا سيارات وشاحنات تابعة لما يسمى مؤسّسة “خليفة الإغاثية” وهي تحمل المواد الإغاثية التي وصلت إلى المطار على طيران الشحن الجوي الإماراتي وإيداعها في مستودعات تابعة لمندوب الاحتلال المدعو خلفان المزروعي، دون توزيعها على المواطنين.

وأفَاد الأهالي بأن إخفاء المساعدات يأتي تمهيداً للمضاربة في أسعار السوق؛ كون الجزيرة تعيش أزمة خانقة في مادتي الدقيق والقمح منذ ما يقارب الأسبوعين وسط توقعات باستمرارها لأشهر قادمة بفعل هيجان البحر الناتج عن الرياح الموسمية التي تشهدها سقطرى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com