أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

جرائم سعودية جديدة بحق المغتربين اليمنيين في جيزان

شهارة نت – متابعات

تواصل قواتُ حرس الحدود السعوديّة ارتكابَ المزيد من جرائم القتل بحق المغتربين اليمنيين ممن دخلوا الأراضي السعوديّة للبحث عن لقمة العيش.

وقالت مصادر مطلعة: إن قوات حرس الحدود السعوديّة ارتكبت مجزرة جديدة بحق مغتربين يمنيين راح ضحيتها 5 مغتربين ما بين قتيل وجريح، حَيثُ اعترضت قوات الحرس السعوديّة في جيزان 5 من أبناء منطقة “شعبان” بمديرية رازح، دخلوا الأراضي السعوديّة بحثاً عن فرصة عمل، وباشرتهم بإطلاق النار، مما أَدَّى إلى سقوط قتيل وَ4 جرحى.

وأشَارَت المصادرُ، إلى أن قوات الحرس السعوديّة، ارتكبت في الطريق الرابطة بين مدينة رازح اليمنية وجيزان 4 جرائم قتل بحق المغتربين اليمنيين، منذ مطلع شهر مايو الجاري، مما أَدَّى إلى سقوط العشرات من المدنيين ما بين قتيل وجريح.

وكانت القواتُ السعوديّة، قتلت في منطقة “نعشاو” جنوب السعوديّة، الخميس المنصرم، الشاب اليمني بندر فيصل جبران جابر “عجيم”، من آل يعقوب في منطقة “النظير” بمديرية رازح، بدم بارد.

وتؤكّـد المصادر أن المغتربين اليمنيين في السعوديّة خَاصَّة ممن دخلوا الأراضي السعوديّة بحثاً عن فرص عمل يتعرضون لأبشع الجرائم العنصرية من قبل سلطات النظام السعوديّ في ظل صمت المجتمع الدولي وحكومة المرتزِقة المنفية في فنادق العاصمة السعوديّة الرياض.

تجدر الإشارة إلى أن القوات السعوديّة اعتادت على ارتكاب جرائم القتل بحق الشبان اليمنيين على الحدود الذين كانوا يحاولون دخول السعوديّة بحثاً عن فرص عمل في المملكة، وتمنع خروج جثامين الضحايا من الأراضي السعوديّة؛ حرصاً على إخفاء الأدلة حول جرائمها التي ترتكب بشكل يخالف القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني بحق الشبان اليمنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com