أخبار وتقاريرمحافظات

هيئة الزكاة وصندوق المعاقين تدشنان توزيع وسائل مساعدة على ذوي الإعاقات في بيت الفقيه بالحديدة

شهارة نت / أحمد كنفاني

دشنت الهيئة العامة للزكاة وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين اليوم توزيع الوسائل المساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة.

تضمنت الوسائل ألفا و375 كراس متحركة ومشايات وعكازات بالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وفرع  المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية.

وفي التوزيع ثمن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع ووكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي دعم وجهود هيئة الزكاة في التخفيف من معاناة المعاقين وتوفير احتياجاتهم من الأجهزة التعويضية.

وأشارا إلى أهمية تقديم المساعدات وتلبية احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة، في ظل الظروف الصعبة الناتجة عن استمرار العدوان والحصار الأمريكي السعودي.

من جهته أكد وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع المصارف محمد العياني على ضرورة أن تقوم كل الجهات المختصة بتقديم الرعاية والاهتمام لذوي الاحتياجات الخاصة تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وأشار إلى حرص الهيئة على توفير احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير وسائل مساعدة وأجهزة تعويضية لتسهيل ادماجهم في المجتمع  وممارسة حياتهم الطبيعية.

بدوره لفت مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة جمال الحميري إلى أن شريحة المعاقيين تستحق كل الرعاية والاهتمام في هذه الظروف الخاصة والاستثنائية التي يمر بها الوطن وتوفير البيئة الملائمة لها كحق من حقوقها على الدولة بما يمكنها من الإسهام والمشاركة في عملية الإنتاج والتنمية في الوطن.

حضر التدشين المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين علي مغلي ورئيس اللجنة الصحية بهيئة الزكاة الدكتور حسن تامه ومدير مديرية بيت الفقيه حسين سهل زين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق