أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

تحالف البعران ومرتزقته يرتكبون أكثر من 140 خرقاً للهدنة خلال الساعات الماضية

ارتكبت قوى العدوان ومرتزقتها 191 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر عسكري أن خروقات العدوان تمثلت في 52 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.

وأكد المصدر أن مرتزقة العدوان استحدثوا تحصينات قتالية حول محيط مدينة مأرب، كما نفذوا عملية هجومية على مواقع الجيش واللجان الشعبية في منطقة الكسارة بمأرب.

ولفت المصدر إلى أنه تم تسجيل 30خرقا بقصف صاروخي ومدفعي، حيث استهدف مرتزقة العدوان بصاروخ كاتيوشا مواقع الجيش واللجان في الكسارة بمحافظة مأرب.

وأفاد المصدر بأن مرتزقة العدوان استهدفوا بقصف مدفعي مكثف مواقع الجيش واللجان في البلق الشرقي والروضة والكسارة بمأرب، والمزرق وغرب حرض وبني حسن بمحافظة حجة، والكبسة والضيعة والمصينعة بمديرية رازح بمحافظة صعدة.

كما استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مواقع الجيش واللجان الشعبية في الصيابة بوادي جارة بجيزان وجبل العمدة بنجران.

وذكر المصدر أنه تم تسجيل 107 خروقات بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، وجبهات الحدود.

كما سجّلت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات قوى العدوان في محافظة الحديدة، 50 خرقاً خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر في غرفة العمليات، أن خروقات العدوان شملت محاولة تسلل في حيس، مشيرا الى ان ابطال الجيش واللجان تمكنوا من افشالها.

وأشار المصدر إلى قيام قوى العدوان بشن 7 غارات لطيران العدو التجسسي على حيس ومقبنة والجراحي، فضلا عن تحليق 17 طائرة تجسسية في أجواء حيس ومقبنة والجبلية والجراحي، لافتاً الى أن من بين الخروقات استحداث تحصينات قتالية في الجبلية وحيس وخرقان بقصف صاروخي ومدفعي و 23 خرقا بالأعيرة النارية المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com