أخبار وتقاريرريـاضـــــة

رفضًا للتطبيع مع العدو .. لاعبة كويتية تنسحب من مبارزة تايلند

شهارة نت – وكالات

انسحبت لاعبة المنتخب الكويتي للمبارزة خلود المطيري من بطولة تايلند الدولية للمبارزة، بعدما أوقعتها القرعة مع لاعبة من الكيان الصهيوني يوم الجمعة المنصرم، فيما يعود وفد “أزرق المبارزة” برئاسة دعيج الهاجري مساء الثلاثاء إلى الكويت، بعدما أنهى مشاركته في البطولة الدولية.

من جانبها، أكدت الأمينة العامة للجنة البارالمبية الكويتية شريفة الغانم أن “قرار انسحاب المطيري جاء بالتنسيق مع المواقف الكويتية المشهودة سياسيًا ورياضيًا، وفي مختلف المجالات، والرافضة رفضًا قاطعًا لكافة أوجه التطبيع مع الكيان الغاصب لأرضنا في فلسطين، وتضامنًا مع كفاح الشعب الفلسطيني”.

وقالت الغانم: “إن قرار الانسحاب لم يكن فرديًا، بل جاء بموافقة من مجلس إدارة اللجنة البارالمبية، واللجان الرياضية التابعة لها”، مؤكدة أن “أبطال الكويت من ذوي الاحتياجات الخاصة سيواصلون تسجيل المواقف المشرفة يومًا بعد آخر”.

بدوره، ذكر رئيس الوفد دعيج الهاجري أن “مشاركة المنتخب للمبارزة جاءت إيجابية، وحققت الأهداف المرجوة منها، سواء عبر الاحتكاك بأفضل المبارزين المشاركين، أو زيادة الخبرات التراكمية”، مضيفًا أن “البطولة تأتي تحضيرًا مبكرًا لبطولة العالم للمبارزة للمعاقين والتي ستقام في فنلندا في تموز/يوليو المقبل، ونأمل خلالها تحقيق مراكز متقدمة”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق