أخبار اليمنأخبار وتقاريرحقــوق وحريـاتمحافظات

مركز عين الإنسانية يندد بجريمة تعذيب مدنيين يمنيين حتى الموت

شهارة نت – صنعاء

ادان مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية، الجريمة التي أقدم عليها عسكريين سعوديين بتعذيب عدد من المدنيين اليمنيين بمحاذاة منطقة الرقو الحدودية حتى فارقوا الحياة حيث وصلت 7 جثث لمدنيين إلى ثلاجة المستشفى الجمهوري بمدينة صعدة وعليها آثار تعذيب بالضرب والصعق بالكهرباء ولا يزال عدد الضحايا مرجحاً للزيادة.
واعتبر المركز في بيان له هذه الجريمة بانها كشفت الوجه الحقيقي لهذا النظام الوهابي التكفيري الذي يحكم السعودية ولا يقبل التعايش مع الآخرين وثبت صورة النظام القاتل والوحشي للعالم وتدحض كل مزاعم النظام السعودي حول الإصلاحات.. مؤكدا ان الجريمة تكشف كذلك الوجه الحقيقي لـ أمريكا وديمقراطيتها .
وقال مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية : إذ ندين ونستنكر تعذيب المواطنين من المدنيين الأبرياء فأننا نحمل النظام السعودي المسؤولية الكاملة أزاء هذه الجريمة الكبرى، داعيا الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الحقوقية المعنية بحقوق الإنسان الى أن يتحملوا مسؤولياتهم وأن يقوموا بدورهم المتمثل في حماية والدفاع عن حقوق الإنسان.
كما جدد مركز عين الإنسانية مناشدته للمجتمع الدولي وجميع شرفاء وأحرار العالم إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية وإدانة هذه الأعمال الإجرامية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق