أخبار وتقاريراﻹقتـصاديـــةعربي ودولي

النفط الأمريكي يغلق دون 100 دولار للبرميل

شهارة نت – واشنطن

أغلقت أسعار خام النفط الأمريكي دون مستوى الدعم الرئيسي البالغ 100 دولار للبرميل الثلاثاء، مع تصاعد مخاوف الركود بين الأمريكيين وسط ارتفاع أسعار البنزين ورفع الفائدة الذي يخطط له الاحتياطي الفيدرالي للحد من التضخم.
اختتم خام غرب تكساس الوسيط المتداول في نيويورك، التداولات على انخفاض بمقدار 3.33 دولار، أو 3.2%، عند 99.76 دولار.
سجل الخام أدنى مستوى للجلسة عند 98.91 دولار. ارتفع مؤشر الخام الأمريكي بنحو 8% في الأسبوعين الماضيين، ليخسر ما يقرب من 10% خلال اليومين الأولين من هذا الأسبوع.
أغلق خام “برنت”، المعيار العالمي المتداول في لندن للنفط، على انخفاض 3.48 دولار، أو 3.3%، عند 102.46 دولار للبرميل، بعد لامس أدنى مستوى خلال اليوم عند 101.73 دولار.
بعد ارتفاع بنسبة 6% في الأسبوعين الماضيين وسط تكهنات بشأن مباحثات أوروبا لحظر النفط الروسي، هبط “برنت” بنسبة 9% منذ أسبوع حتى الآن، وسط مخاوف متزايدة من وقوع الولايات المتحدة في ركود.
جاء تراجع أسعار النفط الخام يوم الثلاثاء بعد أن أعلنت جمعية السيارات الأمريكية عن متوسط سعر البنزين عبر المحطات الأمريكية عند مستوى قياسي بلغ 4.37 دولار للغالون.
في غضون ذلك، يناقش مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إمكانية رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس عندما يجتمعون في يونيو/ حزيران، بعد فرض زيادات قدرها 25 و50 نقطة أساس في اجتماعي مارس/ آذار ومايو/ أيار على التوالي.

المصدر: سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com