أخبار وتقاريرمحافظات

العون المباشر استهدفت (110000) آلاف يمني بنشاط إفطار الصائم

شهارة نت – صنعاء

استفاد (110000) آلاف مستفيد من نشاط إفطار الصائم الذي نفذته العون المباشر مكتب اليمن، في مديريتي سيئون والشحر بمحافظة حضرموت بتمويل من العون المباشر وفاعلي خير من دولة الكويت.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن معالي العسعوسي، “جرياً على عادتها السنوية، نفذت العون المباشر نشاط إفطار الصائم الذي يعتبر من أهم الأنشطة الموسمية خلال شهر رمضان”.

وأضافت أن النشاط تضمن توزيع سلات إفطار جافة مُكوَّنة من المواد الغذائية الأساسية في المناطق الأكثر كثافة والأشد احتياجاً.

وأكدت العسعوسي حرص العون المباشر على وصول السلات الرمضانية إلى المستفيدين فى مناطقهم وأن توزّع عليهم بشكل يحفظ كرامتهم وإنسانيتهم.

وأوضحت أن نشاط الإفطار أسهِم في دعم الأسر التي زادت حاجتها في الظروف الاستثنائية التي يعيشها اليمن وفاقمت من تردِّي أحوالها المعيشية، ورفع معاناتها في توفير وجبة الإفطار خلال شهر رمضان المبارك، لتحقيق التضامن والتكافل الاجتماعي بين المسلمين، وتعزيز قيم العطاء والإحسان والبذل التي جُبل عليها أهل الكويت الكرام منذ القدم.

وأسهم النشاط أيضاً في تحقيق الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة بإنهاء جميع أشكال الجوع وسوء التغذية بحلول عام 2030، بما يضمن إمكانية حصول جميع الناس على الأغذية الكافية والمغذية على مدار السنة.

فيما قالت منسقة المشاريع الموسمية بمكتب العون المباشر ندى العزي، أن النشاط نفذ في مديرية سيئون بالتعاون مع مؤسسة أمل التنموية، وفي مديرية الشحر بالتعاون مع جمعية نور الأمل النسوية، وبالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والسلطة المحلية بمحافظة حضرموت

وأضافت أن عدد المستفيدين من سلال الإفطار بلغ (110000) آلاف مستفيد، وتكونت كل سلة من 25 كيلو بر مطحون، 10 كيلو أرز بسمتي درجة أولى، 10 كيلو سكر، 4 لترات زيت ، 1800 جم حليب مجفف بودر.

وأشادت العسعوسي بإقبال المحسنين من الكويت على البذل والعطاء من أجل الضعفاء والمحتاجين في اليمن وبث روح الطمأنينة في نفوسهم بإعانتهم على أداء فريضة الصيام.

وعبرت عن الشكر لكل المتبرعين والشركاء المحليين في تنفيذ نشاط إفطار الصائم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق