أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم الـ111

شهارة نت – وكالات

يواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال الإسرائيلي يواصلون مقاطعتهم للمحاكم الإدارية لليوم 111 على التوالي، للمطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري، بحسب بيان صدر عن نادي الأسير، اليوم الخميس.

ويأتي إضراب الأسرى تحت شعار “قرارنا حرية”، وفي ظل دعوات فلسطينية لتكثيف التضامن معهم، ودعم جهودهم النضالية لوقف سياسية الاعتقال الإداري.

وفي الأسابيع الأخيرة، ارتفعت أعداد الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال، ووصلت إلى ما يزيد عن 535 أسيرًا إداريًا بينهم أسيرتان و3 أطفال و5 نواب ومريضان بالسرطان.

وكان الأسرى الإداريون قد أعلنوا مطلع كانون الثاني/يناير الماضي المقاطعة الشاملة والنهائية لكل إجراءات القضاء المتعلقة بالاعتقال الإداري (مراجعة قضائية، استئناف، عليا).

والاعتقال الإداري هو اعتقال دون تهمة أو محاكمة، ودون السماح للمعتقل أو لمحاميه بمعاينة المواد الخاصة بالأدلة، في خرق واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني، لتكون “إسرائيل” هي الجهة الوحيدة في العالم التي تمارس هذه السياسة.

وتتذرع سلطات الاحتلال وإدارات السجون بأن المعتقلين الإداريين لهم ملفات سرية لا يمكن الكشف عنها مطلقا، فلا يعرف المعتقل مدة محكوميته ولا التهمة الموجهة إليه.

وغالبا ما يتعرض المعتقل الإداري لتجديد مدة الاعتقال أكثر من مرة لمدة ثلاثة أشهر أو ستة أشهر أو ثمانية، وقد تصل أحيانًا إلى سنة كاملة، ووصلت في بعض الحالات إلى سبع سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com