أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

تحالف البعران ومرتزقته ترتكبون عشرات الخروق للهدنة

شهارة نت – محافظات

ارتكبت قوى العدوان ومرتزقتها 152 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر عسكري أن خروقات العدوان تمثلت في 19 عملية تحليق للطيران الحربي في أجواء محافظتي حجة والجوف، و59 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح في أجواء محافظات مأرب والجوف وحجة وصعدة ولحج والبيضاء وعمران وما وراء الحدود.

وأكد المصدر أن مرتزقة العدوان استحدثوا تحصينات قتالية، خلف تبة الفيه في وادي عبيدة بمحافظة مأرب، ونفذوا عملية تسلل في الحد بمحافظة لحج وعملية هجومية وزحف على مواقع الجيش واللجان الشعبية في العكد بمأرب.

ولفت المصدر إلى أنه تم رصد 14 عملية قصف صاروخي ومدفعي لمرتزقة العدوان على مواقع الجيش واللجان الشعبية، حيث استهدف المرتزقة بعشرة صواريخ كاتيوشا مواقع الجيش واللجان الشعبية في الفلج وملعا بمأرب.

كما استهدف قصف مدفعي مكثف من قبل مرتزقة العدوان مواقع الجيش واللجان في البلق الشرقي والجرداء والعكد وفي الفليحة والنقعة السفلى والسائلة بمأرب، وفي مزرعة الهمداني ووادي أم الخشب غرب حرض بحجة، وفي المدافن بصعدة.

وذكر المصدر أنه تم تسجيل 57 خرقا بإطلاق نار كثيف على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب والجوف وصعدة وحجة ولحج والضالع.

وفي الحديدة ارتكبت قوى العدوان أكثر من 67 خرقا لاتفاق التهدئة خلال الـ24 ساعة الماضية.

مصدر في غرفة ضباط الارتباط لرصد خروقات العدوان في الحديدة أوضح أن من بين الخروق، استحداث تحصينات قتالية في حيس ومقبنة، وتحليق 14 طائرة تجسسية في أجواء حيس و 10 خروقات بقصف مدفعي لعدد 28 قذيفة و 40 خرقا بالأعيرة النارية المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com