أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

العدو يقمع المزارعين في غزة.. ومستوطنون يعتدون على ممتلكات أهالي برقة      

شهارة نت – وكالات

اعتدت قوات العدو الصهيوني، اليوم الإثنين، على المزارعين الفلسطينيين في الأراضي الحدودية شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة المحاصر بالرصاص الحيّ وقنابل الغاز.

وأفاد مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن قوات الاحتلال المتمركزة خلف الشريط الحدودي شرقي دير البلح أطلقت الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المزارعين الذين حاولوا الوصول إلى أراضيهم الزراعية شرق دير البلح دون أن يبلغ عن وقوع إصابات ما اضطرهم إلى مغادرة المكان.

وتعتمد قوات الاحتلال بشكل يومي التنغيص على المزارعين في المناطق الحدودية شمال وشرق القطاع وتمنعهم من الوصول إليها أو فلاحتها.

وهاجمت زوارق الاحتلال الإسرائيلية مراكب الصيادين الفلسطينيين في عرض بحر خان يونس جنوبي قطاع غزة وتخلل الهجوم إطلاق نار صوب الصيادين.

وفي سياق منفصل، هاجم مستوطنون، وفي وقت متأخر من الأحد، مركبات فلسطينيين بالحجارة قرب بلدة برقة شمال غربي نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمالي الضفة، غسان دغلس، إن “مجموعة من المستوطنين هاجموا مركبات المواطنين بالحجارة بالقرب من مدخل مستوطنة ‘حومش‘ المخلاة، على طريق جنين نابلس، الأمر الذي أدى إلى الحاق أضرار مادية فيها”.

وكثّف المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلاكتهم خلال الأسبوع الأخير في الضفة الغربية المحتلة، وذلك على إثر حالتي التصعيد والتأهب الأمني في البلاد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com