أخبار وتقاريرعربي ودولي

روسيا: إجلاء آلاف الأشخاص من دونباس وإصابات بين المدنيين بقصفٍ أوكراني

شهارة نت – وكالات

أحصت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، إجلاء أكثر من 300 شخص عن ماريوبول من جمهورية دونيتسك، إضافةً إلى إجلاء 90 شخص من مواطني روسيا ومولدوفا وأوكرانيا من مقاطعة خيرسون، أمس الأحد.

وقالت الدفاع الروسية إنّ 20 شخصاً من سكان جمهورية دونيتسك أصيبوا بقصفٍ أوكراني، يوم أمس. وبيّنت أنّ القوميين المتطرفين في أوكرانيا زرعوا لغماً بحرياً ضخماً على أحد طرق ماريوبول الرئيسية.

وسلّمت روسيا أكثر من  350 طناً من المساعدات الإنسانية لسكان أوكرانيا ودونباس.

في سياقٍ متصل، ذكرت مديريّة حرس الحدود الروسيّة، في مقاطعة حرس الحدود، مساء أمس الأحد، أنّ أكثر من 12500 لاجئ من دونباس عبروا الحدود مع روسيا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وجاء في البيان: “خلال الساعات الـ24 الماضية، عبّر أكثر من 12500 مواطن الحدود لدخول روسيا عبر نقاط التفتيش الواقعة في مقاطعة روستوف”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأحد، تدمير قاعدة وقود كبيرة ومصنع لتصليح وتحديث المعدات العسكرية، بالقرب من مدينة لفوف غربي أوكرانيا، باستخدام أسلحة عالية الدقة.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، إنّ القوات الروسية “دمرت بأسلحة جوية بعيدة المدى عالية الدقة، قاعدة وقود كبيرة بالقرب من مدينة لفوف، كانت توفر الوقود للقوات الأوكرانية في المناطق الغربية من البلاد، وكذلك في منطقة العاصمة كييف”.

كما دمرت القوات الروسية بصواريخ مجنحة عالية الدقة مصنعاً في لفوف، كان يقوم بتصليح وتحديث أنظمة صواريخ مضادة للطائرات من طراز “Tor” و”S-125″، ومحطات رادار للقوات الجوية الأوكرانية، ومعدات للحرب الإلكترونية، وأجهزة تصويب للدبابات.

وذكر المتحدث أنّ الجيش دمّر مستودع صواريخ لمنظومات “S-300″ و”Buk” المضادة للطائرات، في بلدة بليسيتسكوي قرب كييف، وذلك باستخدام أسلحة عالية الدقة بعيدة المدى من قواعد بحرية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com