أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

الزكاة والأوقاف يتكفلون بتوفير باصات وحافلات ضمن مشروع متكافلون

شهارة نت – صنعاء

أعلنت الهيئة العامة للزكاة تكفلها توفير 50 باصا وخمس حافلات نقل جماعي لمشروع النقل المجاني ضمن حملة “متكافلون”، التي دشنتها الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، بالتعاون مع شركة النفط اليمنية، ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في الأمانة.

جاء ذلك في لقاء عقد اليوم، ضم رئيسي الهيئة العامة للزكاة، الشيخ شمسان أبو نشطان، والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، وليد الوادعي، ورئيس دائرة الدفاع والأمن برئاسة الوزراء، طه السفياني.

وأقر اللقاء تكفل هيئة الزكاة بمواجهة إيجار الباصات، ودفع قيمة المشتقات النفطية خلال فترة الحملة مع مصاريف السائق والمرافق من “مصرف ابن السبيل”، فيما تتكفل شركة النفط بتوفير كميات البنزين الكافية للمبادرة بالسعر الرسمي.

كما أقر اللقاء تجهيز هيئة الزكاة، ممثلة بقطاع التوعية والتأهيل ،والتنسيق لحملة إعلامية مع هيئة النقل البري، تحت شعار “متكافلون” النقل المجاني.

وتم التأكيد -خلال اللقاء- على تحديد آلية العمل من قِبل هيئة تنظيم شؤون النقل البري بالتنسيق مع قطاع المصارف في هيئة الزكاة، لتحديد خطوط السير من قِبل هيئة النقل البري.

حضر اللقاء وكيل هيئة الزكاة لقطاع المصارف، محمد العياني، ومدير الشراكة المجتمعية، حفظ الله زايد، ومدير التوعية والإعلام، محمد الموشكي ومدير مكتب رئيس الهيئة زيد السياني.

يذكر أن هيئة تنظيم شؤون النقل البري دشنت، السبت الماضي، في العاصمة صنعاء مبادرة ” متكافلون”، بالتعاون مع شركة النفط اليمنية، ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في الأمانة، لرفع معاناة المواطنين بمختلف شرائحهم، بسبب انعدام المشتقات النفطية، جراء احتجازها من قِبل تحالف العدوان الأمريكي – السعودي – الإماراتي.

كما أعلنت الهيئة العامة للأوقاف التكفل بتوفير 20 باصاً وحافلة ضمن مشروع النقل المجاني “متكافلون”، التي دشنتها الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، بالتعاون مع شركة النفط اليمنية، ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في الأمانة.

وأكد رئيس العلامة عبدالمجيد الحوثي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الهيئة تكفلت بدعم 20 باصاً ضمن مشروع ” متكافلون”، بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين في ظل استمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في احتجاز سفن المشتقات النفطية.

وأشار إلى أن مبادرة الهيئة، في التكفل بتوفير 20 باصاً وحافلة لمشروع النقل المجاني، تأتي في إطار نشاط الهيئة ومشاريعها الوقفية الهادفة التخفيف من معاناة اليمنيين، في ظل ما يتعرضون له من عدوان وحصار واحتجاز لسفن الوقود من قبل تحالف دول العدوان.

ودعا العلامة الحوثي، رجال المال والأعمال والتجار، إلى المساهمة في دعم مبادرة مشروع ” متكافلون”، بما يحد من الأعباء على كاهل الأسر الفقيرة والمحتاجة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق