أخبار اليمنأخبار وتقاريرأهم الأخبارعربي ودولي

صفقة روسية اماراتية قذرة ضد اليمن والحوثي يعلق

شهارة نت – صنعاء

كشفت وسائل اعلامية فرنسية عن صفقة قذرة بين روسيا ودويلة الإمارات تتعلق باليمن وأوكرانيا.
ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن مصدر دبلوماسي أوروبي قوله: أن صفقة قذرة جرت بين روسيا والإمارات تتعلق باليمن وأوكرانيا في مجلس الأمن، إثر تصويت روسيا لصالح قرار يصف حركة أنصار الله بالإرهابية ويحظر بيع الأسلحة إليها.
واشارت الوكالة الى أن امتناع الإمارات عن التصويت لصالح القرار الأمريكي الذي يدين تدخل روسيا في أوكرانيا، كان مقابل أن تقوم روسيا بالتصويت لصالح القرار البريطاني المعد ضد اليمن.
واعتمد مجلس الأمن الدولي، امس الإثنين، تحت الفصل السابع، قرارا يقضي بتجديد نظام العقوبات على اليمن، ويصنف انصار الله “جماعة إرهابية”.
وحظي القرار بتأييد 11 دولة (بما فيها جميع الدول دائمة العضوية)، فيما امتنعت أربع دول، هي أيرلندا والنرويج والمكسيك والبرازيل، بحسب ما أورده موقع “الأمم المتحدة”.
وتعليقا على قرار مجلس الامن الذي يعتبره الكثيرين بانه “لن يغني او يسمن عن جوع” طالب عضو المجلس السياسي الاعلى بفرض حظر على تصدير الأسلحة الأمريكية والبريطانية لليمن وذلك في أول تعليق على قرار مجلس الأمن الجديد رقم 2624.
وقال محمد علي الحوثي إن قرار مجلس الأمن الدولي 2624 فاقد للقيمة لأنه لم يصدر من أجل اليمنيين ولكنه خاضع لسطوة المال الخليجي ويتجاهل كل الجرائم المرتكبة في اليمن.
وأضاف، أن “استمرار الحرب في اليمن هو نتيجة لصفقات السلاح التي تقدمها الدول الغربية للسعودية والإمارات وهذا معيار يدفع لحظر أسلحتهم، حد قوله.
واتهم الحوثي كلاً من الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة البريطانية بتحويل اليمن الى حقل تجارب لاختبار اسلحتهما الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com