اراء وتحليلات

شذرةٌ من شذرات المشروع القرآني والشهيد القائد

بقلم/أبو زيد الهلالي

وفي حقبة من الزمن وقبل عشرين سنة من اليوم (تقريباً)، انفتحت شهية أمريكية إسرائيلية لسيطرة بشكل أوسع من سابقاتها على فكر وأرض وإنسان داخل المنطقة الإسلامية ككل.

كانت المنطقة الإسلامية في تلك المرحلة قد طبع عليها حالة من الصمت واللامسوؤلية والتبعية الغربية دون تبني أية جهة إسلامية عربية مشروع يتحَرّك في مواجهة تلك الإمبراطورية ولم تكن اليمن آنذاك بمعزل عن هذا الاستهداف وكانت في مقدمة الاستهداف من حَيثُ تشعر أَو لا تشعُرُ كان السفير الأمريكي هو الرئيسَ الفعلي والمحركَ الرئيسي لعجلة المصالح الأمريكية في اليمن، كما أن كيان الطغيان كان يتشكل دون أية مطبات وعوائق تعارضه.

في المقابل، كان هناك مشروعٌ قرآني ثابتٌ يتشكلُ في اليمن وبالتحديد في صعدة.

ومن حالة الصفر المادي وقمة الاستضعاف وغيابة الجب، برز رجلٌ قرآني يحملُ روحاً من المسؤولية والاهتمام بأمر الأُمَّــة ينظُرُ للاستضعاف الذي هم عليه بنظرة قرآنية منبثقة من قول الله سبحانه وتعالى: (وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرض وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ).

 

رجلٌ استثنائيٌّ في مرحلة استثنائية

ومع مجاميعَ مسلمةٍ في تلك المنطقة، تحَرّك هذا الرجلُ القرآني ومعه ثلةٌ من المؤمنين تحَرُّكاً ثقافياً مسؤولاً يتمحور في الدفع بالإنسان إلى التحرّر من كُـلّ قيود العبودية للطاغوت وتعبيد النفس لله الواحد القهار مع التسليم والانقياد للأوامر الإلهية التي في كتابه الله الكريم وتوعية عن خطورة مشاريع أمريكية في اليمن والبلدان الإسلامية الأُخرى.

وخطورة التهاون والسكوت والردود التي تنسف كُـلّ ما كان يطرح في الساحة من ثقافات مغلوطة وعقائدَ باطلة تمسخ الفطرة اندحضت كُـلُّ الشبه وزهق الباطل في نفوس الأنصار في فترة وجيزة واستشعروا خطر دخول أمريكا اليمن حينها أطلق هذا الرجل القرآني سلاح يصل مداه إلى كُـلّ صدور المتربصين سلاح كسر حالة الصمت السائدة في الساحة.

سلاحٌ وجّه بُوصلة العِداء نحو العدوّ الحقيقي.

سلاحٌ كشف كُـلّ دعايات الديموقراطية الأمريكية.

سلاحٌ يحصّن الأُمَّــة من الداخل؛ لكي لا تصبحَ رهينةً لأعدائها، سلاحٌ سهّل لا يحتاجُ إلى تدريب ولا بُنية جسمية ولا يتأثر بالمكان ولا الزمان في متناول أي حر في المنطقة.

بإمْكَان الجميع أن يستخدموه صغيراً وكَبيراً رجلاً أَو امرأة عربياً أَو غيرَ عربي كان هذا السلاح هو شعار الصرخة في وجه المستكبرين:

الله أكبر.. الموت لأمريكا.. الموت لإسرائيل.. اللعنة على اليهود.. النصر للإسلام.

ولفعالية شعار الصرخة والمقاطعة الاقتصادية اهتز كيان الأمريكي، ووضعت هذا الرجل الذي أطلق المشروع نصب أعينها.

كان المفترَض أن تتبنى الدولةُ في اليمن ذَلك الرجل القرآني، لكن للأسف كانت أمريكا قد جعلت منهم أدوات تحَرّكها أينما شاءت وأنَّى شاءت دفعت أمريكا السلطة اليمنية إلى مواجهة هذا الرجل وهذا المشروع القرآني بكل عنف وبكل ضراوة بلا رحمة ولا شفقة.

وحشدت عليه جيشُ مشاة وأفتك أنواع الأسلحة وطائرات في الجو وحصار في منطقة صغيرة دون أي حوار أَو نقاش معتبرة أمريكا خط أحمر ويجب أن يسكت الجميع عنها.

وهذا الكَمُّ الهائل من السلاح الفتاك لَغريبٌ أن يوجَّهَ ضد رجل جاء بمشروع ثقافي فكري؛ لأَنَّ المعروفَ في كُـلّ القواعد الثابتة “أن الفكر يواجَه بالفكر”، لَكن يبدو أن خطورة المرحلة وأحقية المشروع ونوره الساطع لم يسنح للأمريكي أن يتبع هذه القاعدة وأراد بذَلك التحَرّك أن يوأد هذا المشروع وحملة المشروع لم يكن ذَلك وحسب، بل إن هناك من فرَّطَ في ذَلك القائد هناك من قصر هناك من تهاون، فوقعت أكبر مظلومية في عصرنا، مظلومية تشبه مظلومية الحسين السبط بكل معانيها.

ولا غرابة فكما أن للباطل امتدادَه، كان للحق امتدادَه تمثل بالسيد الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

نعم تمكّن العدوُّ بكل لفيفه أن يقتُلَ الشهيد القائد وبعضَ رفاقه ولَكن لم يستطع الأمريكي أن يقتلَ المشروعَ الذي جاء به (رضوان الله تعالى عليه)، وما نحن اليوم به من عزة وكرامة ورفعه وثبات واستقلال إلى بعض ثماره.

ولا يزال أعداءُ الله يتحَرّكون ضد مشروعه وحمَلته وقيادته المتمثلة بالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي (سلام الله عليه) كما أخبرنا الله بذلك حين قال جل شأنه: (وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا) صدق اللهُ العلي العظيم.

فما أشبهَ الليلةَ بالبارحة، واليومَ المسؤوليةُ على كواهل الجميع في الالتفاف حول هذه القيادة الحكيمة الصابرة المواجهة لطواغيت اليوم، وتجنب كُـلّ عوامل التفريط فيه، والمواكبة لكل التوجيهات والموجِّهات الصادرة عن هذا القائد الرباني.

والنصرُ حليفُنا مع كثيرٍ من الصبر، (إِنَّ الأرض للهِ يُورِثُهَا مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَالْعَاقِبَةُ لِلْـمُتَّقِينَ) صدق الله العلي العظيم والسلامُ على المرسلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com