أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وآخرون يحطمون زجاج المركبات في حي الشيخ جراح

شهارة نت – وكالات

جدد العشرات من قطعان المستوطنين الصهاينة، اليوم الثلاثاء، اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.. فيما حطم مستوطنون متطرفون آخرون، الليلة الماضية، زجاج عدد من المركبات في حي الشيخ جراح شرق مدينة القدس المحتلة.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” عن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، القول: إن عشرات المستوطنين وطلاب المعاهد التوراتية اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته، خصوصًا في المنطقة الشرقية منه، واستمتعوا لشروحات مزورة حول أسطورة الهيكل المزعوم.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال على مدار الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع في الأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيًّا.

وكان عدد من المستوطنين المتطرفين، قد حطموا الليلة الماضية، زجاج عدد من المركبات في حي الشيخ جراح شرق مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا بعد منتصف الليلة الماضية، حي الشيخ جراح ونفذوا أعمال عربدة واستفزاز وحطموا زجاج عدد من مركبات الأهالي.

وأشارت إلى أن المستوطنين نفذوا طقوساً تلمودية في المكان، ورفعوا أعلام الاحتلال؛ بحمايةٍ من شرطة الاحتلال.

وكان عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير أعلن، أمس، عن إبقاء مكتبه في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وسط حماية مُشددة من قوات وعناصر الاحتلال المدججة بالأسلحة.

وشهد حي الشيخ جراح خلال الثلاثة أيام الماضية حالة من التوتر الشديد، جراء اعتداءات قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين خصوصًا في الجانب الغربي من الحي، فيما تواصل سلطات الاحتلال فرض حصار على الحي منذ ثلاثة أيام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com