أخبار وتقاريرعربي ودولي

إيران: بلغنا الاكتفاء الذاتي في إنتاج المعدات العسكرية وسنرد على أي عدوان

شهارة نت – وكالات

أكد قائد مقر القوة البرية للجيش الإيراني غرب البلاد العميد سليمان طاهري، أمس الإثنين، أنّ الجيش يحرس حدود البلاد بكلّ صلابةٍ واقتدار.

وقال طاهري خلال تفقده جهوزية القوات العسكرية في حدود غرب إيران: “سنرد بأسرع ما يمكن على أدنى تحرّك وعدوان من قبل العدو”.

وأضاف أنّ “الإيمان والتدريب والانضباط وامتلاك الروح العالية أدّت كلها إلى أن تحظى وحدات القوة البرية المتواجدة في الشريط الحدودي غرب البلاد بجهوزية عالية لمواجهة الأعداء باقتدار”.

كما أشار طاهري إلى أنّ “القوة البرية لإيران، باعتمادها على كوادرها الداخلية في مجال إنتاج منظومات الصواريخ والدفاع الجوي والمروحيات والمدفعية البالغة الدقة والبعيدة المدى والمعدّات العسكرية الأخرى، بلغت الاكتفاء الذاتي، وليست بحاجة إلى أي دولة أخرى”.

وتابع أنّ “الوحدات الهجومية المتحركة ومنظومات الدفاع الجوي والمدفعية البالغة الدقة ووحدات الطائرات المسيرة منتشرة في الحدود، وترصد التحركات الحدودية بكامل القدرة الاستخبارية، وتحرس أرض البلاد بأفضل صورة ممكنة، ولا تسمح للعدو بأن يتعرّض لها”.

وكشفت وزارة الدفاع الإيرانية، قبل أيام، عن طائرتين مسيّرتين جديدتين، وذلك ضمن معرضٍ للصناعات الجوية أقيم بمناسبة الذكرى 43 لانتصار الثورة الإسلامية. وقال وزير الدفاع الإيراني، محمد رضا آشتياني، إنَّ “صناعة الطائرات المسيّرة تزيد من اقتدار وقوة البنية الدفاعية الإيرانية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com