أخبار اليمنأخبار وتقاريرعربي ودولي

 صحيفة أمريكية تحذر الإمارات من هجمات يمنية كارثية

شهارة نت- متابعات

حذّرت صحيفةٌ أمريكيةٌ، أمس الاثنين، من تعرُّضِ دويلة الإمارات لهجمات كارثية من قبل القوات المسلحة اليمنية.

وقالت صحيفة “ذا سياتل تايمز” الأمريكية: إن الإمارات باتت قلقة جِـدًّا من هجمات القوات المسلحة اليمنية، وإن هذا القلق دفعها إلى الاستنجاد بالولايات المتحدة والكيان الصهيوني.

وأكّـدت الصحيفة أن “حروب الشرق الأوسط الكبرى التي حاصرت الإمارات توغلت في الحياة اليومية في هذه الدولة المتحالفة مع الولايات المتحدة، مما يهدّد بجر أمريكا أكثر إلى المنطقة التي اشتعلت فيها التوترات، وقد سبق أن وصفت صنعاء بالفعل قاعدة الظفرة الجوية، موطن الوجود الأمريكي الكبير، بأنها هدف مستهدف ومشروع”.

وأضافت الصحيفة الأمريكية “أن القوات المسلحة اليمنية شنت هجمات بالصواريخ والطائرات بدون طيار منذ يناير استهدفت في هذه الهجمات الإمارات، وعلى وجه الخصوص تم استهداف أبو ظبي الغنية بالنفط”.

وأفَادت بأن “القوات الأمريكية في قاعدة الظفرة الجوية في أبو ظبي، التي يقطنها حوالي 2000 جندي أمريكي، فتحت النار مرتين بصواريخها من طراز باتريوت للمساعدة في صد الهجمات الجوية التي شنتها القوة الصاروخية اليمنية”.

وَأَضَـافَ الصحيفة بأنه “وعلى الرغم من الأزمة الأوكرانية التي طغت على الولايات المتحدة إلا أنها تقول إنها سترسل طائرات مقاتلة أكثر تقدماً إلى الإمارات، فضلاً عن إرسال “المدمّـرة يو إس إس كول” في مهمة هناك، والواقع أن هذا الامتداد الذي شهدته حرب اليمن على مدى سنوات إلى دولة الإمارات يضع القوات الأمريكية في مرمى الهجمات اليمنية”.

وأضافت صحيفة “ذا سياتل تايمز” أنه من المحتمل أن تنفذ القوات المسلحة اليمنية هجوماً معقداً على الإمارات، وربما أن هذا الهجوم قد يكون كارثياً، مثل الهجوم الذي شنته القوة الصاروخية عام 2019 ضد السعوديّة، حَيثُ اخترقت صواريخ كروز وطائرات بدون طيار الأجواء السعوديّة بنجاح، وضرب قلب صناعتها النفطية في بقيق، مما أَدَّى هذا الهجوم إلى خفض إنتاج المملكة إلى النصف وارتفاع أسعار الطاقة العالمية بنسبة أكبر منذ حرب الخليج عام 1991.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق