أخبار اليمنأخبار وتقاريرأهم الأخبارعربي ودولي

خوفا من صواريخ اليمن.. أمريكا تعلن عن اتخاذ خطوات احترازية في الامارات

شهارة نت – عواصم

حثت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الخميس ، الأمريكيين على تجنب السفر إلى الإمارات العربية المتحدة بسبب مخاوف من فيروس كورونا، فضلا عن التهديدات بشن مزيد من الهجمات.

وقالت الخارجية في تحذير السفر: “تواصل الوزارة إبلاغ المسافرين بعدم السفر إلى الإمارات العربية المتحدة بسبب COVID-19، وإعادة النظر في السفر بسبب خطر الهجمات الصاروخية أو الطائرات بدون طيار”.

وأكدت أنه لا يزال احتمال وقوع هجمات تمس المواطنين والمصالح الأمريكية في الخليج وشبه الجزيرة العربية مصدر قلق مستمر وخطر.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع تعود دويلة الإماراتي مجدداً بإعصار اليمن في نسخته الثالثة وذلك عقب استهداف القوات اليمنية لقاعدة الظفرة الجوية وأهداف حساسة أخرى في عاصمة الإمارات أبوظبي، و مواقع حيوية ومهمة في دبي.

وجاء استهداف قاعدة الطفرة بمثابة استهداف مباشر للقوات الامريكية المتواجدة في القاعدة سيما بعد تورط امريكا في المجازر الاخيرة التي ارتكبها طيران التحالف في اليمن حيث قالت منظمة العفو الدولية إن التحالف بقيادة السعودية والامارات قد استخدم ذخيرة دقيقة التوجيه صنعت في الولايات المتحدة في غارة جوية الأسبوع الماضي على مركز احتجاز في مدينة صعدة اليمنية، تسببت في مقتل ما لا يقل عن 80 شخصاً إضافة إلى جرح أكثر من 200 شخص، وفقاً لمنظمة أطباء بلا حدود.

وقالت المنظمة إن أكثر القنبلة الموجهة بالليزر المستخدمة في الهجوم، والتي صنعتها شركة الدفاع الأمريكية “رايثيون”، هي أحدث جزء في شبكة أوسع من الأدلة على استخدام أسلحة أمريكية الصنع في حوادث قد ترقى إلى جرائم حرب.

وأشارت المسؤولية في “العفو الدولية” إلى الولايات المتحدة الأمريكية، تتقاسم المسؤولية عن هذه الانتهاكات إلى جانب بريطانيا وفرنسا، من خلال توفير الوسائل التي انتهك التحالف من خلالها مراراً قانون حقوق الإنسان الدولي والقانون الإنساني الدولي.

وزير الدفاع بصنعاء يتوعد التحالف  بضربات موجعة ومرعبة في العمق الاستراتيجي العسكري والاقتصادي

يشار إلى أن دويلة الإمارات تكبدت خلال الأيام الماضية خسائر اقتصادية ومادية فادحة جراء العمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية في أبوظبي ودبي وذلك في إطار الرد على الجرائم البشعة التي يرتكبها تحالف العدوان الأمريكي الإماراتي السعودي بحق الشعب اليمني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق