أخبار اليمنأخبار وتقاريرأهم الأخبارعربي ودولي

على خلفية استهداف اليمن للإمارات.. اعتقالات لناشطين والغاء فعاليات ضمن إكسبو دبي

شهارة نت – دبي

أعلن إكسبو دبي، الأربعاء، عن تأجيل حفل كان مقررا في 30 يناير الحالي، عازيا السبب إلى “ظروف غير متوقعة”.
وقال حساب أكسبو دبي في تغريدة عبر “تويتر”: “نأسف لإبلاغ زوارنا أنه بسبب ظروف غير متوقعة، سيتم تأجيل حفل كايروكي الذي كان مقررا في 30 يناير في مرحلة اليوبيل في إكسبو 2020 دبي. سيتم الإعلان عن موعد جديد قريبا عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا”.
ولفت الى احتمالية الغاء او تأجيل بعض الفعاليات الاخرى.
الى ذلك استدعت السلطات الإماراتية عددا من الأشخاص بعد تداولهم مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي تظهر عمليات استهداف منشآت حيوية بالصواريخ الباليستية والمسيرات اليمنية.
وفي بيان أوردته وكالة أنباء الإمارات الأربعاء، حذرت النيابة العامة من أن “مثل هذه المقاطع تعرض منشآت حيوية وعسكرية للخطر ومن شأنها أن تمس أمن واستقرار المجتمع”.
وقالت إنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال من ينشرون هذه المواد، محذرة أفراد المجتمع من مخاطر نشر وتداول هذه المواد على وسائل التواصل الاجتماعي.
ودعت إلى الالتزام بالقوانين السارية في الدولة، منبها إلى أن مخالفتها من شأنها إثارة البلبلة في المجتمع.
يشار إلى أن العمليات العسكرية الواسعة التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية بالصواريخ الباليستسة وسلاح الجو المسير على منشئات عسكرية وحيوية إماراتية في أبوظبي ودبي خلال الأيام الماضية، تم توثيقها ونشر مقاطع لها، الأمر الذي استدعى تحركا عاجلا للسلطات الإماراتية التي تسعى إلى إخفاء أي دليل يوثق عمليات الاستهداف بهدف التعتيم وفبركة الحقائق التي تثبت نجاح العمليات العسكرية اليمنية في العمق الإماراتي.
الجدير بالذكر أن قناة المسيرة نشرت في الـ 23 من مايو 2019م مشاهد لحظات تحليق وضرب طائرة “صماد3” لمطار أبوظبي والتي تم تنفيذها في يوليو 2018م، والتي اعتبرت ضربة استخباراتية وعسكرية مزدوجة، حيث تم الحصول على جزء من المشاهد من كاميرات المراقبة داخل مطار أبوظبي الدولي
وكان المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع دويلة الإماراتي مجدداً وذلك بعد يوم واحد من إعلان القوات المسلحة تنفيذ عملية إعصار اليمن الثانية التي ضربت قاعدة الظفرة الجوية وأهداف حساسة أخرى في عاصمة العدو الإماراتي أبوظبي، و مواقع حيوية ومهمة في دبي.
وفي تغريدة له الثلاثاء، قال العميد سريع: أكسبو…معنا قد تخسر ..ننصح بتغير الوجهة ؟؟؟.. و”أكسبو” هو معرض دولي، تستضيفه إمارة دبي في دويلة الإمارات خلال الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022.
وأفادت تقارير إخبارية عن تعرض المعرض لخسائر كبيرة جراء عمليتي إعصار اليمن الأولى والثانية.
يشار إلى أن دويلة الإمارات تكبدت خلال الأيام الماضية خسائر اقتصادية ومادية فادحة جراء العمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية في أبوظبي ودبي وذلك في إطار الرد على الجرائم البشعة التي يرتكبها تحالف العدوان الأمريكي الإماراتي السعودي بحق الشعب اليمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com