أخبار وتقاريرعربي ودولي

باقري يلتقي المفاوضين الروس والصينيين في فيينا

شهارة نت – وكالات

عقد كبير المفاوضين الايرانيين علي باقري كني مساء الأربعاء اجتماعاً ثلاثياً في فيينا مع مفاوضي روسيا والصين. وفي سياق المحادثات الجارية في فيينا في إطار الجولة الثامنة من المحادثات بين إيران ومجموعة 4+1 (ألمانيا و فرنسا وبريطانيا و روسيا و الصين) لرفع الحظر الاميركي ، عقد اجتماعا ثلاثيا بحضور علي باقري كبير مفاوضي الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، والمفاوض الروسي ميخائيل أوليانوف، وكذلك المندوب الصيني في المفاوضات. في فندق كوبورغ في فيينا.

والتقى كبير مفاوضي الجمهورية الإسلامية الايرانية ، الذي عاد إلى فيينا الاثنين بعد زيارة استمرت يومين لطهران الأربعاء مع ممثلين عن الاتحاد الأوروبي والترويكا الاوروبية  الأعضاء في الاتفاق النووي في فيينا.

وتواصلت أمس الثلاثاء المباحثات على مستويي رؤساء الوفود والخبراء، ونوقشت مختلف القضايا لا سيما مناقشة التحقق والضمانات. وحضر الاجتماع صباح الثلاثاء خبراء من إيران والاتحاد الأوروبي والترويكا الاوروبية، وفي المساء عقد اجتماع بين رؤساء وفود إيران والدول الأوروبية الثلاث ، وكذلك ممثل الاتحاد الأوروبي . ونوقشت في اجتماع مساء الثلاثاء الذي استمر قرابة ثلاث ساعات تفاصيل مسودة النص وبعض أفكار الأطراف.

وغرد ممثل روسيا في محادثات فيينا ميخائيل أوليانوف الثلاثاء أن “البعض لم يتعلموا من فشل سياسة الضغوط القصوى”، قائلاً إن  “للإيرانيين كل الحق في طلب ضمانات بعدم تكرار خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي “.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق