أخبار وتقاريرعربي ودولي

حزب الله: المقاومة أصبحت جزءاً حقيقياً من الهوية الثقافية الوطنية

شهارة نت – وكالات

أكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله اللبناني، السيد هاشم صفي الدين، أن المقاومة أصبحت جزءاً حقيقياً من الهوية الثقافية الوطنية.

ونقلت قناة المنار عن السيد صفي الدين، قوله: إنه “من الأمور الغريبة التي سمعناها بالأمس من بعض الخليجيين، أن حزب الله يهدد الأمن القومي العربي استراتيجياً، ونحن نعلم أن أمريكا وإسرائيل والغرب يقولون دائماً إن حزب الله يهدد الأمن القومي (الإسرائيلي)، فهل أصبح الأمن القومي (الإسرائيلي) نفس الأمن القومي العربي بنظر هؤلاء، وعليه، فإننا نعتقد أنهم فضحوا أنفسهم وهم لم يكونوا يريدون أن يقولوا هذا، ولكن هذا هو الواقع وهذه هي المشكلة معهم”.

وأضاف: إن “التنكر لثقافة المقاومة في الهوية الوطنية اللبنانية من خلال محاولة سلخ لبنان عن هويته المقاومة، يعد مغامرة كبيرة وغير محسوبة، ومضافاً إلى هذا، لن يتحقق ما يريدون، فالمقاومة أصبحت جزءاً حقيقياً من الهوية الثقافية الوطنية واستقلاله الناجز”.

واختتم السيد صفي الدين بالقول: إن “الذين يتهجمون على المقاومة في لبنان ويحاولون تحميلها المصائب الاقتصادية، هم يعلمون أن الذي أوجد المصائب المالية والاقتصادية والمعيشية هم أسيادهم الذين حكّموا سياسيين يعملون وفق سياساتهم، وهم يعلمون أنهم يخدمون مصالح أمريكا ومن تهتم به أمريكا و(إسرائيل)، ويفعلون هذا من أجل تحقيق مواقع سياسية لن يصلوا إليها حتما”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com