أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

بعد التدهور الخطير على صحة الأسير أبو هواش.. فصائل المقاومة الفلسطينية ترفع من جهوزيتها

شهارة نت – وكالات

رفعت فصائل المقاومة الفلسطينية جهوزيتها استعداداً للردّ على الإحتلال الصهيوني في حال استشهاد الأسير المضرب هشام أبو هواش، في ظل المماطلة “الإسرائيلية” بالاستجابة لمطالبه بإنهاء اعتقاله الإداري، رغم تدهور وضعه الصحي بشكل خطير.

وذكرت قناة “الجزيرة”، نقلاً عن مصادر فلسطينية، إنّ “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” أعلنت رفع جهوزيتها العسكرية في صفوف مقاتليها استعدادًا لأيّ طارئ يتعلّق بقضية الأسير أبو هواش”.

وفي سياق متصل، قالت المصادر نفسها إنّ “كتائب أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أعلنت الاستنفار في صفوف عناصرها بعد التطورات الأخيرة على وضع الأسير أبو هواش”.

ويدخل الأسير هشام أبو هواش، المضرب عن الطعام منذ 138 يومًا، مستوى جديدًا من الخطورة، حيث بات يفقد الوعي بشكل متقطّع، في ظلّ مواصلة إضرابه رفضًا لاعتقاله الإداري.

وأفادت هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينية، اليوم السبت: أنّ “أبو هواش”، وهو من بلدة دورا جنوب الخليل، دخل مرحلة حرجة جدًّا تستدعي تدخلًا عاجلًا وسرعة الإفراج عنه.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قالت عقب زيارتها الأسير “أبو هواش” الخميس، إنّها “وجدت رجلًا في حالة حرجة جدًا ونتوقع الأسوأ في أيّ لحظة”.

ويعاني الأسير أبو هواش من ضبابيّة في الرؤية وعدم القدرة على الحديث، وضمور شديد في العضلات، وعدم مقدرة على الحركة، في حين قلَّت قدرته على إدراك ما يدور حوله. كما يعاني من هزال وضعف، ومن نقص حادّ بالبوتاسيوم، وآلام حادّة في الكبد والقلب، ولا يستطيع النّوم من شدّة الأوجاع في كافة أنحاء جسده، ويتنقّل على كرسي متحرّك، بالإضافة إلى معاناته من التقيّؤ بشكل مستمر.

وكانت سلطات الاحتلال “الإسرائيلي”، قد أصدرت، مساء الأحد الماضي، قرارًا يقضي بتجميد أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير أبو هواش.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com