أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

أكثر من 500 غارة جوية تضرب اليمن خلال أسبوعين وصنعاء تتوعد بالرد

شهارة نت – صنعاء

شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الغاشم أكثر من500 غارة جوية على العاصمة صنعاء ومختلف محافظات الجمهورية خلال الأسبوعين الماضيين.

وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في إيجاز صحفي اليوم، أن عدد الغارات على اليمن خلال الأسبوعين الماضيين تجاوزت 500 غارة .. مؤكداً أن تلك الغارات والتصعيد العسكري يفرض على القوات المسلحة واجبات ومهام استثنائية للرد على الجرائم المرتكبة.

وجدد العميد سريع تأكيد القوات المسلحة على خيارات الرد المناسب على تصعيد العدوان الذي سيكون الفشل أبرز نتائجه .. مبيناً أنه وبالرغم من مرور ما يقارب سبع سنوات من العدوان والفشل، لا يمكن لتحالف العدوان كسر عزيمة اليمنيين أو النيل من إرادتهم.

وقال” إن حرب تحالف العدوان العسكرية والنفسية لم ولن تؤثر على معنويات اليمنيين، فالشعب اليمني ليس أولئك المرتزقة والخونة والعملاء، وإنما هو الذي يقف اليوم في مواجهة العدوان ليؤكد حقه في الحرية والاستقلال لإدراكه أن اليمن لم ولن يكون إلا بالاستقلال الكامل بالحرية، وليس بالوصاية والعمالة والخيانة والهيمنة الأجنبية.

وأضاف” اليوم تحالف العدوان منزعج من هذا التوجه والمسار والنهج، لأنه يريد أن يكون اليمن خاضعاً لوصايته فعمل على إعادة مرتزقته وعملائه لكنه اصطدم بهذا الشعب والصمود والإرادة والقيادة التي تدرك أن اليمن لن يكون إلا حراً مستقلاً “.

وتساءل متحدث القوات المسلحة “هذا الصمود والتضحيات من أجل من؟ هل من أجل أن يعود اليمن إلى زمن الوصاية؟ أم من أجل استكمال مسيرة التحرر والاستقلال” .. مؤكداً أن اليمن لن يكون له مستقبل إلا بالحرية والاستقلال.

ولفت العميد سريع إلى إدراك اليمنيين اليوم أكثر من أي وقت مضى، أن مستقبلهم مرهوناً باستقلال بلدهم ومرتبطاً بحريتهم وإن كان العدو يراهن على عملائه ومرتزقته فهو يراهن على المزيد من الفشل والخيبة.

وقال” بعد فشل العدوان طوال السنوات الماضية ها هو يعيد التسويق للأكاذيب بهدف تفرقة اليمنيين تحت شعارات طائفية أو مذهبية ويكرر الادعاءات والأباطيل بعد أن أثبت الشعب اليمني قدرته على الصمود بوحدته وتكاتفه وتضامنه وثقته بالله عز وجل”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق