أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

تعزيز القوات الأمريكية المحتلّة في المهرة تزامناً مع استحداثات عسكرية في مطار الغيظة

شهارة نت – متابعات

كشفت مصادرُ قبَليةٌ في المهرة، أمس الأول الخميس، عن وصولِ دفعةٍ جديدةٍ من القوات الأمريكية المحتلّة إلى المحافظة على متن بارجة حربية.

وبحسب المصادر، فَـإنَّ قواتِ الاحتلال الأمريكي الواصلة إلى المهرة، أمس الأول، استقرت في مطار الغيظة التي تحول إلى قاعدةٍ عسكريةٍ تتمركزُ فيها قواتٌ سعوديّة وبريطانية وأمريكية منذ سنوات.

وكان المرتزِقُ علي ياسر محافظة المهرة المعيَّن من قبل تحالف العدوان، قد أوضح في مقابلة تلفزيونية أن هناك دوراً أمريكياً رئيسياً في المحافظة، مبينًا أن قواتِ الاحتلال المتواجدة في المهرة لا تقدم أية مساعدات أَو معونات لأبناء المحافظة ويقتصر دورهم على الجانب العسكري فقط.

إلى ذلك، كشف الشيخ حميد زعبنوت -القيادي في لجنة اعتصام المهرة- عن استحداث جديدة تقوم بها قوات الاحتلال البريطانية الأمريكية السعوديّة داخل مطار الغيظة الواقع تحت سيطرة تحالف العدوان منذ العام 2017.

وقال الشيخ القبلي حميد زعبنوت المناهض للتواجد الأجنبي بالمهرة، في تغريدة على حسابه بتويتر، أمس الأول الخميس: إن القوات البريطانية استحدثت مواقعَ وثكناتٍ عسكريةً جديدةً داخل أرض المطار الدولي.

بدوره، أشار القيادي الموالي لتحالف العدوان، عادل الحسني، إلى تواجد قوات أمريكية وبريطانية في مقرات تحالف العدوان بالمحافظات الجنوبية والشرقية المحتلّة منذ العام 2015 وأعدادها محدودةٌ للغاية، وكان تواجدهم الأكبر في حضرموت والمهرة.

وَأَضَـافَ المرتزِق الحسني، أن توافد القوات البريطانية مؤخّراً إلى مطار الغيظة كان بعدد أكبر وله أغراض أوسع من مُجَـرّد إشراف واستطلاع، لافتاً إلى أن صول قوات أمريكية على دفعات للتمركز في مطار الغيضة الذي تحول إلى ثكنة عسكرية، يأتي بتسهيل من الاحتلال السعوديّ الإماراتي وبتواطؤ من حكومة الفارّ هادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com