أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

غارات جوية على العاصمة صنعاء تسفر عن وقوع كارثة انسانية

شهارة نت – صنعاء

أقدم طيران العدوان السعودي، مساء اليوم الاثنين، على شن سلسلة غارات جوية على العاصمة صنعاء ما اسفر عن خروج مطار صنعاء الدولي عن الخدمة.
وأوضح مصدر أمني أن طيران العدوان الغاشم استهدف مطار صنعاء الدولي بـ 3 غارات كما شن غارتين على منطقة النهدين بمديرية السبعين..
وقال وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد رائد جبل، إن طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي، استهدف اليوم وبشكل مباشر مطار صنعاء الدولي بعدد من الغارات، ما أدى إلى خروجه عن الجاهزية.
وأوضح جبل في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مطار صنعاء كان يقدم خدماته الملاحية لطائرات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بكل مهنية وجهوزية فنية حسب الاشتراطات والمتطلبات الدولية المعمول بها في المطارات العالمية.
وأكد أن تحالف العدوان بقيادة السعودية يهدف من خلال هذا الاستهداف إلى إعاقة المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب اليمني وعرقلة رحلات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في اليمن، متجاهلا كل المواثيق والاتفاقيات الدولية التي تجرم استهداف المطارات المدنية وفي مقدمتها اتفاقية شيكاغوا.
وأشار إلى أن دول تحالف العدوان استهدفت منذ اليوم الأول مطار صنعاء الدولي ومنعت دخول أجهزة ومنظومة الاتصالات الخاصة به واليوم استهدفت المطار بشكل مباشر.
الجدير بالذكر ان خروج مطار صنعاء عن الخدمة سيؤدي الى قطع الطريق امام المنظمات الدولية من الوصول الى صنعاء وبالتالي حرمان اليمنيين من المساعدات الانسانية وشحنات الاودية واللقاحات التي تقدمها المنظمات الدولية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق