أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

ثلاث غارات جوية عنيفة على العاصمة صنعاء

شهارة نت – صنعاء

شن طيران العدوان الأمريكي السعودي مساء أمس الأربعاء، ثلاث غارات جوية على العاصمة صنعاء.

وأوضح مصدر أمني أن طيران العدوان استهدف بغارتين المركز الفني التابع للمؤسسة العامة للكهرباء بمنطقة ذهبان في مديرية بني الحارث.

وأشار إلى أن طيران العدوان شن غارة جوار مستشفى اليتيم في شارع الثلاثين بمديرية معين .. مندداً باستمرار الطيران المعادي في استهداف المناطق الآهلة بالسكان وتدمير البنية التحتية ومقدرات البلاد في ظل صمت دولي وأممي معيب.

وأدانت وزارة الكهرباء والطاقة، استهداف طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، المركز الفني للتدريب والتأهيل في منطقة ذهبان.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الكهرباء ، أن طيران العدوان استهداف مساء اليوم المركز الفني للتدريب والتأهيل بغارتين بشكل مباشر ما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة في المنشأة التعليمية التي تُعنى بتأهيل الكوادر الفنية التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء.

وأكدت أن هذا الاستهداف هدفه الحيلولة دون تأهيل الكوادر الفنية أو البنى التحتية من شبكات وأعمدة ومحولات وتزويد القطاعات الحيوية في البلاد كالمستشفيات وشبكات الصرف الصحي بالكهرباء.

وحملت وزارة الكهرباء والطاقة، دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي المسئولية الكاملة عن هذا الاستهداف الإجرامي.

واستنكرت إمعان العدوان في تدمير البنى التحتية لقطاع الكهرباء والطاقة في ظل تواطؤ الأمم المتحدة، الذي شجع تحالف العدوان على الاستمرار في تدمير ما تبقى من منشآت وزارة الكهرباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com