أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

نادي الأسير الفلسطيني: الأسير هشام أبو هواش في وضع صحي خطير

شهارة نت – وكالات

أكّد “نادي الأسير الفلسطيني” على صفحته  “فيسبوك” أنّ الوضع الصحي للأسير هشام أبو هوّاش خطير، وأنّ محكمة إسرائيلية قررت إرجاء جلسة كانت مقررة اليوم الأربعاء، للنظر بالاستئناف بقرار تثبيت الاعتقال الإداري بحق أبو هوّاش، لعدة أيام.

بدوره، قال المحامي جواد بولس إنّ “محكمة الاستئنافات العسكرية للاحتلال في عوفر، قررت إرجاء جلسة المحكمة التي كانت مقررة اليوم للنظر في الاستئناف الخاص بقرار تثبيت الاعتقال الإداري بحق الأسير هشام أبو هواش المضرب منذ 100 يوم رفضاً لاعتقاله الإداري، وذلك لعدة أيام، بعد أن تعذّر إحضار الأسير أبو هواش لخطورة وضعه الصحي”.

وأكد المحامي، أنّ “هناك تعليمات جديدة من قبل محاكم الاحتلال تفرض إحضار الأسير لقاعة المحكمة، وفي مقابل ذلك لم تقم فعلياً بإجراء بديل عبر ترتيبات بإحضاره من خلال الفيديو كونفرنس”.

وأوضح، أنه “عبّر عن استهجانه لإبقاء الأسير أبو هوّاش داخل سجن عيادة الرملة، رغم وضعه الصحي الخطير الذي وصل له في يومه الـ100 من الإضراب، حيث أن إدارة السجون تفرض تحولات جديدة مع الأسرى المضربين، وتتعمد إبقاءهم في السجن حتى بعد مرور فترة طويلة على الإضراب”.

وأعطت المحكمة مهلة مدتها 5 أيام للنيابة لإحضار تقرير طبي محدث عن إدارة سجن “الرملة” حو يذكر أن المحكمة كانت قد أصدرت قراراً يقضي بتخفيض أمر اعتقاله الإداري الصادر بحقه، من 6 شهور إلى 4 شهور (غير جوهري) أي قابل للتمديد، علما أن هذا الأمر صدر بحقه خلال فترة الإضراب وبعد أن تجاوز الـ70 يوما.

ويواصل الأسير أبو هوّاش إضرابه عن الطعام منذ 100 يوم، والأسير لؤي الأشقر منذ 44 يوماً، احتجاجاً على اعتقالهما الإداري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com