أخبار وتقاريرعربي ودولي

العراق: سقوط ثلاثة صواريخ قرب السفارة الأميركية في بغداد

شهارة نت – وكالات

أفادت مصادر إعلامية في العراق بسقوط ثلاثة صواريخ من نوع كاتيوشا، فجر اليوم الأحد، قرب المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد، حيث تقع السفارة الأميركية ومقرات حكومية.

وقالت المصادر إنّ “ثلاثة صواريخ كاتيوشا سقطت على منطقة المنصور في بغداد”، فيما اقتصرت أضرار الهجوم على الماديات، وهو الهجوم الأول منذ أشهر قرب المنطقة الخضراء، ولم يوقع إصابات.

وكانت السفارة الأميركية في بغداد قد تعرضت إلى قصف صاروخي في 6 تموز/يوليو الماضي، بطائرة مسيّرة، وذلك بعد  استهداف قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار.

وتعرضت القاعدة الأميركية في مطار بغداد في منتصف شهر حزيران/يونيو الماضي، وغيرها من القواعد العسكرية التي تضمّ جنوداً أميركيين،  إلى قصف صاروخي.

كذلك، استهدف معسكر “فيكتوري” الأميركي قرب مطار بغداد في ايار/مايو الماضي، بصاروخين أحدهما صدته منظومة “سي رام”، في حين أكّد مصدر أمني أن عدداً من الصواريخ سقط في محيط مطار بغداد الدولي بالعراق.

وقالت المصادر الإعلامية إن حادثة إطلاق الواريخ اليوم هي الاولى من نوعها، بعد أسابيع من انتخابات تشريعية في البلاد، حيث تعترض على نتائجها بعض الأطراف العراقية، مشيراً إلى أنّ قوات الأمن العراقية تحقق في حادثة إطلاق الصواريخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com