أخبار وتقاريرعربي ودولي

قائد القوات الجوية الإماراتية يصل الكيان الصهيوني للمشاركة في  تمرين جويّ

شهارة نت – وكالات

وصل اليوم الإثنين قائد القوات الجوية الإماراتية، إبراهيم ناصر محمد العلوي إلى الكيان الصهيوني الغاصب، للمشاركة في زيارة تأتي بإطار تمرين جوي دولي تحت مسمّى “العلم الأزرق”، وبمشاركة أسلحة جو من سبع دول.

وبدأ التمرين الجوي أمس الأحد، ومن المُقرّر أن يستمرّ حتى يوم الخميس المقبل.

واستُقبِل العلوي في قاعدة “بلماحيم” الجوية، وكان على رأس مُستقبليه قائد سلاح الجو الصهيوني، عميكام نوركين، بحسب بيان صدر اليوم عن الجيش الإسرائيلي.

و”تبادل القائدان الحديث حول التعاون وتعزيز العلاقة بين سلاحيْ الجو”. وقال نوركين: “أشكرك يا قائد سلاح الجو الإمارتي على استعدادك للوصول إلى إسرائيل. هذا يوم تاريخي ومهم للتعاون بين سلاحيْ الجو” بين البلدين.

ويشارك في التمرين كل من الولايات المتحدة، وألمانيا، وإيطاليا، وبريطانيا، وفرنسا، والهند واليونان، فيما تشارك كل من رومانيا وفنلندا وكوريا الجنوبية وأستراليا واليابان وهولندا وكرواتيا والإمارات كدول مُراقِبة.

ويعدّ تمرين “العلم الأزرق” “الأكبر والأكثر تقدمًا ويهدف إلى تعزيز التعاون الإستراتيجي والدولي، وإكتساب الخبرات عبر آلية دمج استخدام طائرات الجيل الخامس والرابع خاصة في مواجهة سيناريوهات معقدة مع التركيز على تعزيز وتقوية القدرات العسكرية للقوات الجوية”، بحسب بيان صدر في وقت سابق عن الجيش الإسرائيلي.

كما يوفر التمرين “فرصة لإجراء طلعات جوية تكتيكية مشتركة في مواجهة عدد من التهديدات واستخدام تكنولوجية متطورة… وسيتدرب المشاركون خلال التمرين على سيناريوهات معارك جو – جو وأرض – جو ، بالإضافة إلى التعامل مع تهديد صواريخ أرض – جو متقدمة وسيناريوهات قتالية في عمق أراضي العدو”، بحسب البيان ذاته.

وذكر البيان الذي نشِر في وقت سابق، أن التمرين “سيتضمن ولأول مرة، نشر سرب طائرات مقاتلة بريطانية في كيان العدو ونشر أول سرب للطائرات مقاتلة هندية من نوع ’ميراج’، ونشر أول سرب لمقاتلات ’رافال’ الفرنسية”.

يشار إلى أن الطيران الإماراتي والسعودي والصهيوني والأمريكي يقصف الشعب اليمني منذ 26 مارس 2015 مرتكباً المئات من المجازر البشعة بحق المدنيين في ظل صمت المجتمع الدولي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق