أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

دعوات فلسطينية لإنقاذ حياة الأسير القواسمي

شهارة نت – وكالات

دعت حركة حماس، اليوم الأربعاء، المؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى التدخل لإنهاء معاناة الأسير المضرب عن الطعام مقداد القواسمي، وإلى إنقاذ حياته في ظلّ تدهور حالته الصحية.

وأكد الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، أنّ “قضية الأسرى ستظلّ أولوية لدى حركة حماس وستعمل بكلّ الوسائل لإسنادهم ودعمهم”.

ويواصل أسرى حركة “الجهاد الإسلامي” إضرابهم لليوم الثامن على التوالي، ضمن معركة الأمعاء الخاوية لمواجهة إجراءات إدارة سجون الاحتلال.

الجدير ذكره، أنّ الأسير مقداد القواسمي المضرب عن الطعام منذ 90 يوماً، نقل إلى قسم العناية المكثّفة في مستشفى كابلان بعد تدهور حالته الصحية.

ونظّم ناشطون يوم جمعة الماضي، تظاهرة أمام مستشفى “كابلان” الإسرائيلي، دعماً للأسرى المضربين عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري.

ورفع المحتجون الأعلام الفلسطينية، إضافة إلى لافتات تطالب بالإفراج عن الأسير “مقداد القواسمي” الذي يرقد في المستشفى، كما طالب المحتجون بإنهاء الاعتقال الإداري بحق الفلسطينيين.

وعلى الرغم من إصدار المحكمة الإسرائيلية قراراً بإنهاء الاعتقال الإداري بحق القواسمي، إلا أنه أكد في وقت سابق “أن قرار المحكمة الإسرائيلية تجميد اعتقاله لا يقدم ولا يؤخر، وأنه بانتظار الإفراج عنه”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق