أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

العدو الصهيوني يشن حملة اعتقالات بالضفة طالت قيادات في حماس وأسرى محررين

شهارة نت – وكالات

شنت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الأربعاء، حملة دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، تخللها اعتقال عددا من المواطنين، بينهم قيادي في حركة حماس، كما وداهمت منزل قياديين آخرين في سلفيت والخليل، فيما اقتحمت منازل مرشحين عن “القدس موعدنا”.

وأفاد نادي الأسير باعتقال العدو 18 فلسطينيا خلال مداهمات ليلية بالضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود العدو.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس، عمليات اعتقال بشكل يومي، تتركز في ساعات الليلة، يتخللها عمليات تخريب المنازل وإرهاب الساكنين الآمنين في منازلهم.

ففي سلفيت، اعتقلت قوات العدو أفراد عائلة واحدة من بلدة اسكاكا، وهم الشيخ المحرر والقيادي في حماس حسام حرب ونجله زيد، ومحمد حرب وأيمن عدنان حرب وعبد الغني حرب وزهير حسين.

واقتحمت قوات العدو منزل النائب في المجلس التشريعي ومرشح قائمة القدس موعدنا الدكتور ناصر عبد الجواد، في بلدة دير بلوط، وهددته من المشاركة بأي نشاط أو عمل مع حركة حماس.

واعتقلت قوات العدو سبعة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة.

وأفاد نادي الأسير، بأن قوات العدو اعتقلت خمسة مواطنين من بلدة سلواد، وهم: الأسير المحرر عماد علي نصار، وحمدي زيد حماد، والأسير المحرر محمد أسامة بسيسو، ومحمد شاهر حماد، ومحمد حامد، والشقيقين: عمر ويامن عبد الرحمن من بلدة عين يبرود.

وشنت قوات العدو حملة اقتحامات ومداهمات واسعة في محافظة رام الله طالت بلدات وقرى: المزرعة الشرقية، وسلواد، والطيبة، ودير جرير، ويبرود، وعين يبرود، ورمون، وكفر مالك، ودوير دبوان، وعين سينيا.

ومن بلدة بيت أمر قضاء الخليل اعتقل جنود العدو الشاب نائل يوسف القاضي، فيما اعتقلوا الشاب بلال حسين الحروب من بلدة دير سامت وعدنان الهيموني من الخليل.

ومن الأغوار، اعتقلت قوات العدو، صلاح سليمان بشارات من قرية عاطوف بعد ساعات قليلة من الإفراج عنه.

ومن جنين، اعتقلت قوات العدو، الشاب جهاد محمد أبو الرب من قرية جلبون.

كما واقتحمت قوات العدو منزل مرشح قائمة القدس موعدنا فرحان علقم، وحجزته وعائلته في غرفة واحدة، وفتشت المنزل وخربت في محتوياته بصحبة كلاب بوليسية.

وفي نابلس، اقتحمت قوات العدو منزل المحرر جهاد شحادة في نابلس، وقام الجنود بتخريب محتوياته وتهديد أصحاب المنزل بالاعتقال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق