أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

الفصائل الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على سوريا

شهارة نت – وكالات

دان المتحدث باسم حركة “حماس” حازم قاسم، اليوم الخميس، العدوان الإسرائيلي على المواقع العسكرية السورية في ريف حمص الشرقي، قائلاً إنّ هذا العدوان “يحتاج إلى مواجهة بشكلٍ موحد من كل القوى الحيّة في الأمة”.

وأضاف أنّ “الكيان الصهيوني يتصرّف كبلطجي في المنطقة عبر القصف والقتل في كل مكان تطاله يده الآثمة”، وردعه “يكون بالمواجهة والتصدي له وعدم السماح له بفرض قواعد اشتباك”.

بدوره، قال مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي، داوود شهاب، إنّ العدوان “دليل آخر على أهداف العدو إبقاء سوريا في دائرة الاستهداف والضغط وتهديد أمنه”، مؤكداً وقوف الحركة “إلى جانب سوريا الشقيقة التي هي جدار العروبة الصلب في وجه التطبيع”.

وأضاف شهاب: “سوريا دفعت وتدفع أثماناً باهظة بسبب تمسكها بالثوابت القومية”، وهي دفعت وتدفع كذلك “ثمن موقفها الواضح الداعم للمقاومة ولحقوق الشعب الفلسطيني”.

كما ودان القيادي في حركة “فتح” منذر الحايك، في حديث للميادين، أي اعتداء على أي دولة عربية بما فيها سوريا، معتبرةً أنّ ذلك يعدُّ “انتهاكاً لخصوصية الدول”، مطالبةً المجتمع الدولي “إلزام الاحتلال بقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي”.

وتابع: “إسرائيل” تعتبر نفسها فوق القانون الدولي، وهي تاخذ شرعيتها من أميركا، وعلى العالم لجم دولة الاحتلال، خاصةً فيما يتعلق بالاعتداء على المدنيين”.

أما الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين فرأت أنّ “استمرار الكيان الصهيوني في العدوان على سوريا الشقيقة ما هو إلاّ تواصل لمخطط استنزافها، وتفتيت وحدتها ووحدة أراضيها”.

وأشارت إلى أنّ هذا العدوان “ما كان ليستمر لولا الدعم الأميركي المتواصل لهذا الكيان، وفي ظل تواطؤ أنظمةٍ عربيّة وإقليميّة منغمسة في هذا المخطط”.

من جهتها، رأت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أنّ العدوان على تدمر “جريمة متواصلة بحق سوريا”، مشددةً على أنّ هذا العدوان “لن يفتّ من عضد سوريا وهي قادرة على التصدي للعدوان المجرم والمستمر”.

لجان المقاومة الفلسطينية دانت كذلك الاعتداءات الإسرائيلية، معتبرةً أنّ “الاعتداءات الإرهابية الإجرامية التي نفذتها الطائرات الصهيو-أميركية على منطقة تدمر عدوان صارخ وخطير على الأمة كلها”.

كما وقالت حركة المجاهدين، في حديث للميادين، إنّ “العدوان الإجرامي على سوريا يستوجب توحيد جهود المقاومة في كل الجبهات”.

وتأتي تصريحات الفصائل الفلسطينية بالتزامن مع إعلان قيادة غرفة عمليات حلفاء سوريا أنّها “اتخذت قراراً بالرد القاسي على العدوان على تدمر”، وسيكون الردُّ “قاسياً جداً”، وفق البيان.

وتعرّضت المواقع العسكرية السورية في ريف حمص الشرقي لعدوان صاروخي إسرائيلي، منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، من منطقة التنف التي تحتلها القوات الأميركية، ما أدّى إلى استشهاد جندي من عناصر الجيش السوري وجرح آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com